المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-05-11 16:46:54
تفاقم الأزمة الإنسانية..

تحذيرات من إرتفاع أعداد الإعاقات برصاص الاحتلال في القطاع

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية احمد التميمي رئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني، "ان ارتفاع اعداد المصابين بإعاقات دائمة جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة وقمعه الدموي لمسيرات العودة، ووجود 1700 مصاب مهددين ببتر اطرافهم، يشكل ازمة إنسانية لها تداعيات اجتماعية واقتصادية على المصابين وعائلاتهم التي يعيلون".

وأضاف التميمي "أن الاحتلال بقصفه للمنازل والبنايات المدنية إضافة لرصاص قناصته، ينفذ جرائمه بشكل مدروس ومخطط له بهدف تحويل الشباب الفلسطيني الى جيش من المعاقين".

واعتبر التميمي " الصمت الدولي وعدم تنفيذ القرارات والاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الانسان والمدنيين تحت الاحتلال، شجع حكومة المستوطنين على المضي بجرائمها".

واشار الى الهجمة غير المسبوقة من سلطة السجون الاسرائيلية بحق المعتقلين الفلسطينيين وعلى الاخص سياسة الاعتقال الاداري المنافية لابسط الحقوق الدولية وعلى الاخ منها قوانين حقوق الانسان، مما دفع العديد منهم الى الاضراب عن الطعام احتجاجا على هذه السياسات ومطالبة بوقفها".

وأكد التميمي "ان القيادة الفلسطينية تجري الاتصالات مع الدول الشقيقة والصديقة لوضع حد لجرائم الاحتلال التي أدت الى سقوط الاف الشهداء والجرحى والمعاقين إضافة لما يعانيه الاسرى من إرهاب يمارس بحقهم، كل هذه الملفات وملفات أخرى ستكون في المحكمة الد الدولية وسيحاكم قادة الاحتلال على ما فعلته أيديهم".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراشتيةيستقبلأطفالناديتشامبيونزمنقطاعغزة
صورالاحتلاليقمعوقفةتضامنيةمعالأسرىقربسجنعوفر
صورالاحتلاليتلفبسطاتالباعةعلىمعبرواديالخليل
صورأبومازنيستقبلالطفلمحمدعبدالنبيمنغزةالمصاببالسرطان

الأكثر قراءة