المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2019-05-13 00:55:42

"صفقة القرن" تتضمن اعترافا بسيادة إسرائيل على المستوطنات

وكالات - وكالة قدس نت للأنباء

ذكرت قناة 12 العبرية، الليلة الماضية، أن خطة السلام الأميركية المسماة "صفقة القرن" تتضمن اعترافا بسيادة إسرائيل على المستوطنات.

وبحسب القناة، فإن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لن تعارض تطبيق القانون المدني الإسرائيلي على المستوطنات في الضفة الغربية كما فعل ذلك في الجولان في أوائل الثمانينات. مشيرةً إلى أن البيت الأبيض رفض التعليق على التقرير.

ووفقا للقناة التي لم توضح مصدر معلوماتها فإن ترامب سيعمل على ضمان إبقاء المستوطنات بيد إسرائيل، في حين ستبقى البلدات العربية بأيدي الفلسطينيين.

وأحدث التقرير ردود فعل كبيرة في إسرائيل، حيث قال الحاخام رافي بيرتس رئيس اتحاد الأحزاب اليمينية المتطرفة إنه سيدعم أي خطة لتعزيز تطبيق السيادة على المستوطنات وكافة مناطق الضفة الغربية. مضيفا "لقد حان الوقت لكي يعترف العالم بأسره بحقنا التاريخي في يهودا والسامرة (الضفة الغربية)".

فيما قال بتسلئيل سمويرتش من ذات الاتحاد، إن هذه الخطوة "هبة من الله" من أجل تصحيح الخطأ التاريخي الذي لم يسمح لنا سابقا بفرض السيادة.

بينما قال عضو حزب الليكود يؤاف كيش "لقد وصلنا إلى نقطة حرجة يجب ألا نفوتها، أدعو رئيس الوزراء إلى دخول التاريخ كقائد أكمل النصر في حرب الأيام الستة وأن يطبق السيادة الإسرائيلية على الاستيطان اليهودي في يهودا والسامرة".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورصلاةالجمعةالثالثةمنرمضانفيرحابالأقصى
صورمسجدالعمريفيمدينةغزة
صورصلاةالعشاوالتراويحفيرحابالمسجدالأقصىالمبارك
صورطواقمالدفاعالمدنيتتعاملمعحادثطرقعلىشارعصلاحالدينجنوبالقطاع

الأكثر قراءة