2019-08-26الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-05-13 21:20:37

"الوحدة الطلابية" تدين منع الطلبة من دخول قاعات الامتحانات بجامعتي الأزهر وغزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

استنكرت كتلة الوحدة الطلابية الإطار الطلابي للجبهة  الديمقراطية لتحرير فلسطين الإجراءات التعسفية التي أقدمت عليها إدارة جامعتي  الأزهر وجامعة غزة  بحق الطلبة، والتي بموجبها منعت الطلبة الغير مسددين لكافة الرسوم الجامعية  من دخول القاعات لأداء امتحانات  النهائية .

واكدت  كتلة الوحدة الطلابية  في بيان لها، أن هذه الإجراءات  تأتي في ظل ظروف اقتصادية سيئة تعم كل قطاعات المجتمع الفلسطيني ،  على  هذه الجامعات  الوطنية  التي تسعى لجعل التعليم سلعة تجارية  دون أي شعور بالمسؤولية تجاه أبناءنا الطلبة بداخل الجامعات . لذا عليهم التراجع فورا عن هذا القرار والسماح لجميع الطلبة بتقديم الامتحانات .

وطالبت  الكتلة أنه وفي ظل هذا الوضع الإنساني الكارثي الذي يسوده الفقر  والبطالة وانعدام فرص العمل والحياة الكريمة للطلاب وعائلاتهم ، ادارة الجامعات  أن لا تكون معول هدم في حياة الطالب  ،كون مثل هذه الاجراءات يؤدي  لحرمان مئات الطلبة من الحصول على حقهم في التعليم، في مخالفة واضحة للأعراف الوطنية والقوانين ذات الصلة بالحق في التعليم  باعتباره سلاحنا التاريخي الوحيد في مواجهة الاحتلال ، ما يعني قصر التعليم على المقتدرين، الأمر الذي يتناقض والقيم الأصيلة التي نشأت لأجلها جامعاتنا ومنها جامعة الأزهر وجامعة غزة .

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورافتتاحالعامالدراسيمنمدرسةبدوالكعابنة
صورمشهدلاعتقالجيشالاحتلالطفلفيكفرقدوم
صورفعالياتجمعةلبيكياأقصىشرققطاعغزة
صورجيشالاحتلالينكلبالمواطنينويعيقحركتهمعلىمداخلالخليل

الأكثر قراءة