المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-05-13 22:24:58

عائلة دوابشة تندد بمصادقة محكمة إسرائيلية على تبرئة مستوطن متهم بقتل أبنائها

نابلس - وكالة قدس نت للأنباء

نددت عائلة دوابشة الفلسطينية، اليوم الاثنين، بمصادقة المحكمة "المركزية" التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي في اللد (شمال غرب القدس المحتلة)، على صفقة تبرئ المستوطن المتهم بتنفيذ جريمة حرق عائلة دوابشة والتسبب بمقتلهم.

وقال المتحدث باسم العائلة، نصر دوابشة، في تصريحات صحفية، "نرفض قرار المحكمة، ونعتبره جائزة للقتلة، وضوءا أخضر للمستوطنين، لتنفيذ مزيد من الجرائم بحق الفلسطينيين". 

وأضاف "القرار يدل على عنصرية القضاء الإسرائيلي وازدواجية التعامل مع المتهمين"، مشيرا أنه في "حال كان المتهم فلسطينيا يتم معاقبته ومعاقبة عائلته وهدم منزله، ويفرضون الإجراءات العقابية على قريته ومدينته".

وعن الإجراءات القانونية التي ستتخذها العائلة، قال: بعد استنفاد الإجراءات القانونية في المحاكم الإسرائيلية، سنرفع ملف القضية الى المحاكم الدولية، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والمغتربين والعدل لعدم افلات المجرمين من العقاب".

وكان موقع "والا" العبري، ذكر، أمس الأحد، أن النيابة الإسرائيلية توصلت إلى صفقة ادعاء مع محامي المستوطن المتهم، وتقضي بإسقاط تهمة القتل العمد عنه والاكتفاء بتهمه التآمر لتنفيذ جريمة.

ونقل الموقع العبري عن النيابة الإسرائيلية، أن تخفيف العقوبة عن المستوطن المتهم، جاء على ضوء وجود صعوبات في إثبات نية القتل لديه.

وأشار الموقع العبري، إلى أن حد العقوبة القصوى في هذه الحالة لن تزيد عن السجن خمس سنوات، ومن المتوقع أن يحكم عليه بالسجن فترة أقل بكثير.

وذكر أن المستوطن المتهم، آخر المعتقلين بقضية مقتل عائلة دوابشة بعد الإفراج عن بقية المتهمين في وقت سابق لعدم كفاية الأدلة.

وكانت محكمة الاحتلال المركزية قررت الإفراج عن المستوطن المذكور في شهر يوليو/ تموز من العام الماضي ووضعه قيد الإقامة الجبرية حيث يخضع منذ لك الحين للحبس المنزلي.

يشار إلى أن مجموعة من المستوطنين من عناصر عصابات "تدفيع الثمن" اليهودية، أقدمت على إحراق منزل عائلة دوابشة في قرية دوما، جنوبي نابلس، بتاريخ 31 تموز/ يوليو 2015، ما أدى لاستشهاد الطفل الرضيع علي دوابشة على الفور ولحق به والداه، سعد ورهام، متأثرين بجراحهما، ونجا من العائلة الطفل أحمد.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمشهدلاعتقالجيشالاحتلالطفلفيكفرقدوم
صورفعالياتجمعةلبيكياأقصىشرققطاعغزة
صورجيشالاحتلالينكلبالمواطنينويعيقحركتهمعلىمداخلالخليل
صوروقفةدعمواسنادللأسرىالمضربينعنالطعامفيالخليل

الأكثر قراءة