المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-05-13 22:38:15

النيابة العامة تدرس تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو بالملف 1000

تدرس النيابة الإسرائيلية العامة تقديم لائحة اتهام ضد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بدون جلسة استماع بالملف 1000، بتهمتي تلقي الرشاوي وخيانة الامانة.

وذكرت القناة الرسمية "كان" أن التقرير يأتي على خلفية تبادل الاتهامات بين طاقم دفاع نتنياهو والمستشار القضائي للحكومة ابيحاي مندلبيط بشأن نقل مواد التحقيق في القضايا المختلفة.

من المتوقع ان يكون نتنياهو المتهم الوحيد بالملف 1000 ولذلك لا توجد حاجة لانتظار جلسة استماع ارنون موزيس مالك صحيفة "يديعوت احرونوت" في الملف 2000، قضية يديعوت احرونوت. وأيضا لا توجد حاجة لانتظار استماع صاحب السيطرة على شركة بيزك السابق شاؤول الوفتش وزوجته ايريس.

وبالامس، اندلع تبادل اتهامات بين محامي نتنياهو والمستشار القضائي للحكومة ابيحاي مندلبيط. المستشار القضائي قال انه بعث مواد التحقيق، لكن ممثلي نتنياهو رفضوا استلامها. من جانبهم قال محامو نتنياهو بان :"المبعوث اختار عدم إبقاء الأجهزة الممغنطة مع مواد التحقيق وعاد ادراجه" وقال طاقم الدفاع انه "لا داعي لهذا النشر المتسرع". وردت وزارة العدل بسرعة على الرسالة وقالوا ان "المزاعم غير صحيحة".

ملف فوائد الرشاوي يتعامل مع شبهات تنفيذ مخالفات رشوى واحتيال وخيانة للأمانة من قبل رئيس الحكومة بكل ما يخص علاقاته مع رجل الاعمال ارنون ميلتشين، ورجل الاعمال الأسترالي جيمس فاكر، والذين على ما يبدو قدموا له فوائد رشوى على اشكال هدايا ثمينة مختلفة. 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالرئيسعباسيجتمعمعالعاهلالأردني
صورصلاةالعشاوالتراويحفيرحابالمسجدالاقصىالمبارك
صوراشتيةخلالمشاركتهفيالإفطارالجماعيلأسرالشهدافيرامالله
صورمسيرةفيراماللهإحتجاجاعلىقرارالبوندستاغضدحركةالمقاطعة

الأكثر قراءة