المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-05-14 10:15:10

"ندى" تكرم الممرضين الفلسطينيين في لبنان بمناسبة اليوم العالمي للممرض/ة

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

احتفاءً باليوم العالمي للممرض/ة والقابلة القانونية، نظمت النسائية الديمقراطية الفلسطينية - ندى - قطاع المرأة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين زيارات عبر وفود الى عيادات الأنروا ومستوصفات ومستشفيات جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والعديد من المؤسسات والمراكز الصحية الأهلية والخاصة في كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان .

التقت وفود "ندى" بالممرضين والممرضات في المراكز الصحية للأنروا والهلال الأحمر الفلسطيني في مخيمات نهر البارد، البداوي، شاتيلا، برج البراجنة، الجليل، المية ومية، عين الحلوة، البص، الرشيدية، البرج الشمالي وتجمعات وادي الزينة، سعدنايل وبرالياس.

قدمت وفود "ندى" بطاقات معايدة للمرضين والممرضات ، وتخلل الزيارات نقاشات حول أوضاعهم والتأكيد على التضامن مع العاملين منهم في المراكز الصحية التابعة للأنروا والوقوف مع مطالبهم المحقه لجهة ضمان أمانهم الوظيفي واستمرار عملهم في العيادات والمراكز الصحية وتحسين أوضاعهم على صعيد الأجور، وإدخال الزيادة الأخيرة في صلب رواتبهم ووقف سياسة التوظيف بعقود مؤقتة لصالح التوظيف بعقود ثابتة.

كما وأكدت الوفود على دعم حق الممرضين والممرضات الفلسطينيات في الهلال الأحمر الفلسطيني بالرواتب المتناسبة مع الغلاء المعيشي والضمان الصحي الكامل ومنح الممرضات الفلسطينيات إجازات الأمومة المدفوعة الأجر لفترة زمنية مساوية لتلك التي تعتمدها وزارة الصحة اللبنانية.

وفي ذات الإطار، جالت وفود "ندى" لمعايدة الممرضين والممرضات في المؤسسات والمراكز الصحية التالية: مركزالبرج الطبي في مخيم برج الشمالي، مركز حمزه الطبي في مخيم البص، مختبرات الجليل في بعلبك، مراكزالشفاء في مخيمي نهر البارد والجليل، مركز البارد الطبي، مركز فلسطين، مركز الوسيم، مركز الياسمين، مركز الأمل والريان في مخيم نهر البارد، وعدد من العيادات الخاصة والصيدليات والمختبرات في مخيم شاتيلا. اما في مخيمي عين الحلوة والمية ومية التقت وفود "ندى" مع مديري المخيمين المذكورين لشرح مبادرة "ندى" لمعايدة الموظفين والموظفات والقابلات القانونيات في عيادات الأنوروا.

هذا وقد لاقت مبادرة "ندى" ترحيباً حاراً من المكرمين والمكرمات ومن مدراء العيادات والمراكز الصحية التي تمت زيارتها.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالاحتلاليقمعوقفةتضامنيةمعالأسرىقربسجنعوفر
صورالاحتلاليتلفبسطاتالباعةعلىمعبرواديالخليل
صورأبومازنيستقبلالطفلمحمدعبدالنبيمنغزةالمصاببالسرطان
صورمهرجانعرضالعنبفيجنين

الأكثر قراءة