2019-09-18الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-05-14 14:28:38

مبعوثة الاتحاد الأوروبي اكدت على موقف الاتحاد الرافض لقرصنة الأموال

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا، ان مبعوثة الاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط سوزانا تيرستال اكدت خلال لقائمها امس على موقف الاتحاد الاوروبي الرافض لقرصنة الاحتلال لأموال المقاصة وتمسكه بمبدأ حل الدولتين لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

وقال الفرا في حديث له، ان سوزانا تيرستال ستلتقي مسؤولين فلسطينيين بعد غد الخميس في رام الله لبحث نهب الاحتلال لأموال المقاصة والملف السياسي ولتأكيد موقف الاتحاد من الاستيطان وحل الدولتين، مشيرا الى ان الاتحاد الاوربي في انتظار الرد الاسرائيلي على رسائله واستفساراته حول قرصنة اموال المقاصة.

وحول موقف الاتحاد الاوربي من ما تسمى بصفقة القرن قال الفرا ان سوزانا تيرستال اكدت له ان الاتحاد لن يقبل بالصفقة اذا كانت تتنافي مع حل الدولتين مشيرا الى ان الاتحاد لم يتلق اي شيء رسمي من واشنطن حتى اللحظة.

وفيما يتعلق بالمقترح الأوروبي لتحويل مخصصات اسر الشهداء والاسرى والجرحى لملف التنمية الاجتماعية، قال الفرا ان هذا المقترح لم يكن رسميا وان اسرائيل استغلته اعلاميا وان الاتحاد ملتزم بالاتفاقات الموقعة خاصة بروتوكول باريس الاقتصادي.

واشار الفرا في نهاية حديثه ان الاتحاد سيجري انتخابات شاملة نهاية الشهر الجاري وهذا يعني تغيير الجهة التنفيذية التي سيكون لها موقف حول حل الدولتين لحل الصراع.



مواضيع ذات صلة