2019-08-26الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-05-15 13:13:11
في يوم النكبة 15 مايو..

الهيئة الفلسطينية للدبلوماسية العامة تطلق حملة #deactivateAirbnb

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أطلقت الهيئة الفلسطينية للدبلوماسية العامة حملة ضمن الحملة العالمية المطالبة  بسحب  قرار شركة Airbnb  بمواصلة إدراج الشقق السكنية المعروضة للاستئجار في المستوطنات الإسرائيلية الغير قانونية في الضفة الغربية المحتلة والقدس.

وتدعو هذه الحملة الأفراد حول العالم بتعطيل حساباتهم في " إير بي إن بي " يوم النكبة الموافق 15 مايو،  وقد تجاوب الاف الاشخاص من أماكن مختلفة حول العالم مثل اندونيسيا وتشيلي مع حملة " #deactivateAirbnb" من خلال تعطيل حساباتهم في "إير بي آن بي".

ويساهم استمرار النشاطات الاستثمارية والاقتصادية في المستوطنات الاسرائيلية لشركة "إير بي إن بي"  وغيرها من المؤسسات والشركات الدولية، في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي للمستوطنات ، كما أنها تلعب دور أساسي في دعم الاستيطان والتطبيع.

ويجدر بالذكر أن مستوطنات الاحتلال الاسرائيليه تعتبر جرائم حرب بموجب القانون الدولي، اذ انها تسببت  بتشريد الاف الفلسطينيين وسلب أراضيهم منهم.

وعلى الرغم من  الجهود التي تبذلها منظمات حقوق الإنسان البارزة مثل هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية في توثيق وتدقيق الانتهاكات الإسرائيلية، إلا أن شركة" إير بي آن بي: قد فشلت في الحفاظ على  دورها في المسؤولية الاجتماعية التي تلزمها على احترام حقوق الإنسان بسبب  دعمها للتميز والظلم.

نحن نسعى لدعم حق الفرد بأن يكون مستهلك وواعي وأخلاقي  من خلال دعمهم في  حقهم في ممارسة  اختيارت  تحترم حقوق  الإنسان و قيم  الحرية والكرامة والمساواة والعدالة.

وفي ظل محاولاتنا وجهودنا  لحث مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لتعجيل  نشر قاعدة بيانات تشمل  جميع  أسماء الشركات العاملة في مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي، فيتوجب على  كل فرد منا من أن يساهم في هذه الحملة  من أجل بناء قاعدة جماعية قوية هادفة نحو التغيير..

وقال  المدير التنفيذي للهيئة  الفلسطينية للدبلوماسية العامة ، سالم براهمة، " لقد حان الوقت لإنهاء ثقافة الإفلات من العقاب والتي سمحت باضطهاد الشعب الفلسطيني  وتجريده من حقوقه في ملكية أراضيه"، مضيفا أن الشركات الدولية مسؤولة عن استمرار هذا  الظلم ، وحان الوقت ليتم محاسبتهم ومساءلتهم.

وأشار براهمة أن حملة #deactivateAirbnb ، ستعطي الأفراد حقا في أن يختاروا ما إذا كانوا مساندين و داعمين لجرائم الحرب أو  مساهمين في انهائها ومحاربتها.

يصادف تاريخ 15 مايو ذكرى النكبة، وهو اليوم الي شرد ثلث سكان فلسطين من منازلهم واراضيهم عام 1948، ويعيش الفلسطينيون في ظل هذه  المأساة حتى يومنا هذا،  اذ يطرد الفلسطينيون يوميا  قسرا من أراضيهم من اجل استمرارية المشروع  الاستيطاني  الاسرائيلي من خلال بناء المستوطنات غير القانونية ، والتي تستخدمها الشركات الدولية كأماكن يمكن استئجارها خلال العطل.

 يساهم في هذه الحملة  من اجل بناء قاعدة جماعية قوية هادفة نحو التغيير..

وقال  المدير التنفيذي للهيئة  الفلسطينية للدبلوماسية العامة ، سالم براهمة، " لقد حان الوقت لإنهاء ثقافة الإفلات من العقاب والتي سمحت باضطهاد الشعب الفلسطيني  وتجريده من حقوقه وملكية أراضيها"، مضيفا أن الشركات الدولية مسؤولة عن استمرار هذا  الظلم ، وحان الوقت ليتم محاسبتهم ومساءلتهم.

وأشار براهمة أن حملة #deactivateAirbnb ، ستعطي الأفراد حقا في أن يختاروا ما إذا كانوا مساندين و داعمين لجرائم الحرب أو  مساهمين في انهائها ومحاربتها.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورافتتاحالعامالدراسيمنمدرسةبدوالكعابنة
صورمشهدلاعتقالجيشالاحتلالطفلفيكفرقدوم
صورفعالياتجمعةلبيكياأقصىشرققطاعغزة
صورجيشالاحتلالينكلبالمواطنينويعيقحركتهمعلىمداخلالخليل

الأكثر قراءة