2019-08-21الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-05-16 12:06:16

النضال الشعبي: الاحتلال يستهدف مخيم شعفاط بقرارات الهدم

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، إن حكومة الاحتلال وبقرار سياسي، وضمن مخططات الاحتلال الهادفة للقضاء على كل ما هو فلسطيني في محافظة القدس، قامت ما تسمى بلدية الاحتلال صباح اليوم الخميس بالصاق قرار اداري بهدم للمبنى الجديد للجنة الشعبية لخدمات مخيم شعفاط.

وقالت الجبهة، الهجمة المستمرة من قبل الاحتلال على مخيم شعفاط ليست بالجديدة بل هي تكريس لسياسة الامر الواقع حيث أن الاحتلال هدّد قبل نحو اسبوعين بهدم عدة مبان في المخيم، منها مدرسة ومركز الشباب الاجتماعي واللجنة الشعبية للمخيم لتجسيد سيطرة بلدية الاحتلال على المخيم ومؤسساته والاستيلاء على مقر وكالة الغوث “الأونروا” وتصفية عملها في المخيم والقدس لتصفية قضية اللاجئين.

وتابعت الجبهة: قرارات الاحتلال بالهدم ، تعبر عن خطة الاحتلال المدعومة بغطاء دبلوماسي وسياسي أمريكي لتنفيذ (صفقة القرن)، وتحديداً فيما يتعلق بالعاصمة القدس، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين لشطب الوكالة، حيث أن مخيم شعفاط يتبع لصلاحيات وكالة الغوث.

وأشارت الجبهة إلى أن حكومة الاحتلال، تتحمل المسؤولية كاملة عن تداعيات قراراتها العنصرية وأن ما تقوم به مخالف لكافة المواثيق الدولية، وقرارات الشرعية الدولية.

ودعت الجبهة، وكالة الغوث للتحرك، وفضح ومحاكمة الاحتلال ، مشيرة إلى أن هدم المنشآت، يُنذر بخطر قادم قد تقوم قوات الاحتلال بنفس الآلية في مناطق أخرى، مما يتطلب التصدي لهذا القرار.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورفلسطينييصنعحلوىغزلالبناتبأشكالمختلفةبمدينةغزة
صورفلسطينيةتمارسهوايتهافيإصلاحأعطالالهواتفالذكيةبمنزلهافيخانيونس
صوراشتيةخلالجلسةمجلسالوزراالأسبوعية
صورجيشالاحتلاليفككويستوليعلىبركسفيديررازحجنوبالخليل

الأكثر قراءة