المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2019-05-17 14:24:33

200 ألف يصلّون الجمعة الثانية من رمضان في الأقصى

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أدى ما يقارب 200 ألف من القدس المحتلة وأراضي الـ 48 ومحافظات الضفة الغربية صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان في رحاب المسجد الأقصى المبارك ، حسب ما أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة.

وقال الشيخ عزام الخطيب، مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في تصريح له "إن 200 ألف مصل شاركوا بأداء الصلاة في المسجد الأقصى."

وحيا خطيب المسجد الأٌقصى الشيخ اسماعيل نواهضة الفلسطينيين على شد الرحال الى المسجد الاقصى من جميع انحاء الاراضي الفلسطينية.

واعتبر الشيخ نواهضة في خطبة الجمعة ان المصلين بذلك وجهوا رسالة واضحة بتمسكهم بمسجدهم.

وترافق أداة الصلاة مع ارتفاع درجات الحرارة، التي بلغت 34 درجة مئوية، وهي أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية.

وأصدت مديرية دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، ارشادات للمصلين، في المسجد الأقصى، لتجنب الحرارة المرتفعة، اشتملت على ضرورة ارتداء قبعات حماية من أشعة الشمس ولبس الملابس القطنية الفضفاضة فاتحة اللون، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، واستخدام المياه الباردة لترطيب القبعات والملابس خلال النهار، بالإضافة إلى ضرورة الابتعاد عن التدافع عند الخروج من المسجد الأقصى.

وتوافد عشرات الآلاف من الفلسطينيين، منذ ساعات الصباح الباكر، لمدينة القدس المحتلة، لأداء صلاة الجمعة، في المسجد الأقصى، وسط تشديد قوات الاحتلال الإسرائيلي للإجراءات الأمنية.

وشهدت الحواجز العسكرية التي تفصل المدن الفلسطينية عن القدس، اكتظاظا كبيرا من قبل المصلين الفلسطينيين، فيما منعت قوات الاحتلال عددا منهم من عبور الحواجز وصولا إلى المدينة المقدسة لأداء الصلاة في جمعة، إلى جانب منع الفلسطينيين في قطاع غزة من التوافد إلى القدس لأداء الصلاة.

وأعلنت سلطات الاحتلال حالة الاستنفار في صفوف عناصر وحداتها المختلفة في القدس المحتلة، عشية صلاة الجمعة الثانية بالمسجد الأقصى.

وتمنع سلطات الاحتلال الرجال الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية دون سن 40 عاما من الدخول إلى مدينة القدس في أيام الجمعة من شهر رمضان دون الحصول على تصاريح خاصة.

ومن الجدير بالذكر، أن نحو 110 آلاف مُصلٍ من القدس المحتلة وخارجها، أدعوا الليلة الماضية، صلاتي العشاء و"التراويح" في المسجد الأقصى، بحسب دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس.

وتشهد اسواق القدس العتيقة والمحال التجارية القريبة من بوابات المسجد الاقصى حركة تجارية نشطة بفعل الأعداد الكبيرة للمصلين.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالاحتلاليقمعوقفةتضامنيةمعالأسرىقربسجنعوفر
صورالاحتلاليتلفبسطاتالباعةعلىمعبرواديالخليل
صورأبومازنيستقبلالطفلمحمدعبدالنبيمنغزةالمصاببالسرطان
صورمهرجانعرضالعنبفيجنين

الأكثر قراءة