المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-05-18 00:17:29

وفد من الهيئات المحلية ينهي زيارة عمل في قبرص

نابلس - وكالة قدس نت للأنباء

 أنهى وفد من الهيئات المحلية الفلسطينية زيارة عمل الى دولة قبرص، بهدف زيادة التعاون المشترك بين المجالس المحلية في الضفة وعدد من البلديات في قبرص، والعمل على عقد اتفاقيات توأمة بين الطرفين، وذلك بمشاركة رئيس مجلس قروي زواتا حافظ عليوي، ورئيس مجلس قروي عصيرة القبلية حافظ صالح، ورئيس بلدية بدو سالم أبو عيد، ورئيس بلدية حزما السابقة سمر صلاح الدين، حيث جاءت الزيارة بدعوة من حزب أكيل القبرصي الداعم والمناصر للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وكان في استقبال وفد الهيئات المحلية الفلسطينية، سفير دولة فلسطين في قبرص جبران الطويل، وممثل الجبهة الديمقراطية في قبرص الدكتور نيقوس خطاب، وعدد من المسؤولين، وحشد واسع من أبناء الجالية الفلسطينية في قبرص.

وتحدث وفد المجالس المحلية خلال الزيارة عن الاحتياجات الملحة للمجالس المحلية، والمعيقات والعراقيل التي تحول دون تنفيذ الخدمات للشعب الفلسطيني، إضافة الى أهمية تعزيز التعاون المشترك في تمويل المشاريع والخدمات والبرامج الثقافية والبعثات الدراسية للطلبة الفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم حزب أكيل القبرصي ان البلديات القبرصية أكدت على ضرورة ترتيب لقاءات مستقبلية، وفتح قنوات اتصال مع المجلس المحلية الفلسطينية، والسعي لتوفير احتياجاتها، ومشيرا أن البلديات في قبرص أبدت اعتزازها وتقديرها للزيارة وللمسيرة النضالية للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

كما أضاف المتحدث باسم حزب أكيل أن البلديات القبرصية أكدت استعدادها لفتح أبواب التعاون مع الهيئات المحلية الفلسطينية، والاستعداد للتعاون المباشر في شتى المجالات، مؤكدا أن ممثلين عن حزب أكيل والبلديات القبرصية سينظمون زيارة لعدد من البلديات والمجالس القروية خلال شهر تموز المقبل.

وعقد وفد المجالس المحلية الفلسطينية عدد من اللقاءات، وكان من أبرزها عقد لقاء مع سفير دولة فلسطين في قبرص، إضافة الى عدد من اللقاءات مع ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في قبرص نيكوس خطاب، وأمين سر إقليم فتح ماجد أبو السعود، وممثل الجبهة الشعبية الدكتور نبيل إبراهيم، إضافة الى عقد عدة لقاءات مع حشد واسع من أبناء الجالية الفلسطينية في قبرص.

وقام وفد رؤساء المجلس المحلية بزيارة أربع بلديات في قبرص، إضافة الى زيارة  مقر حزب أكيل القبرصي، ومقر السفارة الفلسطينية، وحديقة فلسطين.

وشارك وفد الهيئات المحلية في فعاليات عيد النصر على الفاشية، ووضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء حزب أكيل.

وفي نهاية الزيارة، قدم رئيس مجلس قروي زواتا حافظ عليوي للبلديات وحزب أكيل، تقديرا لمواقفهم المبدئية المتضامنة مع القضية الفلسطينية، وحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية والخدماتية المشروعة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمقاومونمنكتائبالقساموسراياالقدسعلىثغورغزة
صورعائلاتتفطرقربأنقاضمنزلفيغزةدمرهالاحتلالخلالالتصعيدالأخير
صوراجوارمضانفيقطاعغزة
صورصلاةالجمعةالثانيةمنرمضانفيالمسجدالأقصى

الأكثر قراءة