2019-09-16الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » قضايا وتقارير
2019-05-19 00:07:24

أسرة الطفلة عائشة اللولو تطالب بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة ما جرى لطفلتهم أثناء نقلها إلى غزة !!!!

غزة - عبدالهادي مسلم

طالبت أسرة الطفلة عائشة اللولو التي توفيت قبل عدة أيام نتيجة اصابتها بمرض السرطان وزيرة الصحة التحقيق فيما حصل لطفلتهم أثناء نقلها من مستشفى المطلع والمقاصد بالقدس بسيارة نقل ركاب وليس سيارة اسعاف مجهزة بالاجهزة والطواقم  الطبية  الى معبر بيت خانون وهي في حالة الخطر الشديد، مطالبة إدارة المستشفى كذلك التحقيق في قضية مطالبة المستشفى أسرة المريض   بدفع مبلغ ١٥٠٠ شيكل ثمن نقل طفلتهم.

وكشف عم الطفلة عائشة د. حسام اللولو ما حصل مع ابنة أخيه قائلا :"نظرا لعدم سماح قوات الاحتلال بمرافقة والدة الطفلة أو احدى قريباتها  تحت حجج واهية تطوعت امراة مريضة من غزة مشكورة لتقوم بالمهمة ".

وأضاف أن "الطفلة عائشة  أجريت لها عدة عمليات في الرأس، ولكنها في الأيام الأخيرة تعرضت  لانتكاسة وكان لدينا أمل  أن يستمر علاجها في مستشفى المطلع  وتفاجئنا بقرار المستشفى  بخروجها تحت ذريعة عمل صورة رنين في مستشفى الشفاء والأدهى من ذلك وهذا ما صدمنا أكثر أن إدارة المستشفى أحضرت سيارة إسعاف وطلبت مبلغ ١٥٠٠ شيكل لنقلها إلى معبر بيت حانون وعندما علمنا بذلك قلنا اعطونا وقتا للتنسيق ولكن للاسف ادارة المستشفى أحضرت بعدها سيارة نقل ركاب ووضعت الطفلة داخلها  وكانت الطفلة بوضع صعب،  حيث وصلت إلى مستشفى الرنتيسي بحالة موت سريري وبعدة ٣ أيام توفاها الله".

وطالب عم الطفلة وزارة الصحة بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة من أعطى أمرا بنقل الطفلة بهذا الوضع بسيارة نقل  غير مجهزة بالاجهزة الطبية وكذلك التحقيق في قضية دفع مبالغ مالية للاسعاف لنقل المرضى خاصة وأن الحالة مغطاة ماليا  من قبل وزارة الصحة.
وكانت وزيرة الصحة د. مي الكيلة قالت  "إن معاناة الطفلة عائشة اللولو (٥ أعوام)، وحرمانها من مرافقة والديها لها أثناء علاجها تجسد ظلم الاحتلال ومعاناة الشعب الفلسطيني بأسره."

وأضافت الوزيرة الكيلة في بيان صحفي، تعليقا على وفاة الطفلة اللولو في قطاع غزة بعد رحلة علاجها في القدس وهي بعيدة عن والديها:" كيف لطفلة أن تسافر وحيدة عبر الحواجز الاسرائيلية دون مرافقة أم أو أب أو أخ لإعطائها الطمانينة والحنان ولتقديم الدعم النفسي خلال مرحلة العلاج؟"

وكانت مصادر من عائلة افادت بأن الطفلة عائشة اللولو (5 سنوات) من مخيم البريج وسط قطاع غزة توفت الجمعة، بعد منع سلطات الاحتلال لكافة أفراد عائلتها من مرافقتها خلال إجرائها عملية معقدة في الدماغ.

ووفق المصادر، فإنه خلال الشهور الفائتة، ناشدت عائلة الطفلة المؤسسات الدولية والمحلية وسلطات الاحتلال، للسماح لأحد أفراد الأسرة بمرافقة عائشة في رحلة علاجها، إلّا أنّ استغاثتهم المتكررة جوبهت بالرفض، بحجة عدم حيازتهم للتصريح، حتى فارقت الطفلة الحياة وحيدة.

ونشرت مواقع التواصل الاجتماعي صور الطفلة المتوفاة وحالة الغضب والاستنكار على منع قوات الاحتلال من مرافقة والدتها لها حيث كتب ناشط على صفحته  :عائشة اللولو.. طفلة من غزة توفيت وحيدة أثناء علاجها بالقدس بعد أن منع الاحتلال جميع أفراد عائلتها من مرافقتها خلال إجرائها عملية معقدة في الدماغ . قال من شاهدوها قبل العملية إنها دخلت إلى الجراحة باكية، وماتت وهي تبكي."

وكانت عائلة اللولو في مخيم البريج قد ناشدت وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ التدخل من أجل السماح لقريبة الطفلة عائشة  المصابة بالسرطان والتي تعالج منذ فترة في مستشفى بالمحافظات الشمالية نظرا لخطورة حالتها وبكائها المستمر .



مواضيع ذات صلة