2019-06-25الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-05-20 07:46:45

الحملة الوطنية تستنكر إجراءات بنك فلسطين بحق الإعلامي أحمد سعيد

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

استنكر الناطق الرسمي  باسم الحملة الوطنية لوقف "انتهاكات" البنوك ومؤسسات الاقراض عبدالهادي مسلم  لجوء بنك فلسطين الى النيابة العامة للاشتكاء على الزميل احمد سعيد.

وأكد مسلم أن "الزميل الإعلامي أحمد سعيد عندما شارك في الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها الحملة الوطنية لوقف انتهاكات امام بنك فلسطين كان الهدف منها توصيل رسالة لوقف البنك انتهاكاته ضد الموظفين وتأجيل الأقساط لعدة شهور بدون فوائد مراعاة للظروف الصعبة التي يمر بها الموظفين ".

وأعرب مسلم عن  مساندته للاعلامي أحمد سعيد ورفض الإجراءات القضائية ضده  خاصة انه في  الحملة "لا يمثل نفسه بل  يمثل كل الغلابا والمكلومين والصوت الحر ".

واعتبر  مسلم  أن "حجم الانتهاكات التي تمارسها البنوك  ومؤسسات الاقراض بحق الموظفين بدون استثناء  يشكل جريمة بشعة بحق شريحة هامة جداً في المجتمع الفلسطيني كان لها الدور البارز والمؤثر في بناء مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية".

وقال  مسلم " كان الاولى بأدارة بنك فلسطين  التقدم بشكوى الى نقابة الصحفيين من اجل بحثها والنظر فيها من قبل لجنة أخلاقيات المهنة في نقابة الصحفيين بدلا من التقدم بها إلى النيابة خاصة وأن النقابة  نظرت في كثير من القضايا، والإشكاليات بين الصحفيين ومؤسسات المجتمع المدني، وتمكنت من حلها".

وأعرب  الكثير من نشطاء التواصل الاجتماعي عن تضامنهم مع الإعلامي أحمد سعيد ورفضهم واستنكارهم تقديم شكوى من قبل بنك فلسطين ضده مؤكدين أن "سعيد يمثل صوت المقهورين من تعسف البنوك مطالبين برفع الشكوى فورا "..

وكانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أصدرت ، توضيحا حول الشكوى التي قام بها بنك فلسطين ضد الصحفي أحمد سعيد.

وقالت النقابة في تصريح صحفي "إننا نؤكد الى كافة المؤسسات، والشركات اننا الجهة الاساسية التي يمكن اللجوء اليها في حالة حدوث اي اشكاليات مع اي من الزملاء الصحفيين."

واستنكرت النقابة لجوء بنك فلسطين الى النيابة العامة للاشتكاء على الزميل احمد سعيد.

ودعت النقابة إدارة بنك فلسطين إلى سحب الشكوى والتقدم بشكوى الى نقابة الصحفيين من اجل بحثها والنظر فيها من قبل لجنة أخلاقيات المهنة في نقابة الصحفيين التي نظرت في كثير من القضايا، والإشكاليات بين الصحفيين ومؤسسات المجتمع المدني، وتمكنت من حلها.

وبدورها اكدت الحملة الوطنية لوقف انتهاكات البنوك ومؤسسات الاقراص وقوفها إلى جانب الإعلامي سعيد ورفضها إجراءات البنك بحقه داعية الجميع إلى مساندته والوقوف إلى جانبه



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورفعالياتفيالاراضالفلسطينيةرفضالصفقةالقرنوورشةالبحرين
صوراجتماعمجلسالوزراالفلسطنيبرئاسةدمحمداشتيةفيجلستهرقم10
صورأبومازنيترأساجتماعاللجنةالمركزيةلحركةفتح
صورعرضغنائيللفنانحمزةنمرةضمنفعالياتمهرجانوينعرامالله

الأكثر قراءة