2019-07-22الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-05-20 21:55:07

مكتب نتنياهو ينفي التوصل الى اتفاق مع حماس

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء  الاثنين، تقارير حول التوصل الى وقف اطلاق نار مع حركة حماس بقطاع غزة لمدة ستة شهور.

وقال موقع صحيفة "معاريف" العبرية، إن مصدر أمني إسرائيلي رفيع، نفى الأخبار التي وردت بالقناة الثانية، حول التوصل لاتفاق وقف اطلاق نار بين إسرائيل وحماس.

وأشار، الى أن الناطق باسم حركة حماس بغزة، فوزي برهوم، أكد أنه لا صحة للتقارير التي تتحدث عن التوصل لاتفاق وقف اطلاق نار مع إسرائيل لمدة 6 شهور.
أفادت القناة العبرية الثانية ان إسرائيل وحماس توصلتا الى تفاهمات بوساطة مصرية وبدعم اممي لوقف اطلاق النار والتهدئة على الحدود لمدة ستة أشهر.

والتفاهمات المتبادلة التي تم الاتفاق عليها حسب القناة: الفلسطينيون يوافقون على التهدئة ووقف اطلاق النار ووقف جميع الاحداث والفعاليات العنيفة على السياج الحدودي، الحفاظ على المنطقة الأمنية 300 متر من الجدار، توقيف فعاليات الارباك الليلي، وتوقيف فعاليات الحراك البحري الى المناطق الساحلية الإسرائيلية.

هذه التفاهمات يجب ان يتم تطبيقها خلال ستة أشهر. وفي حال نجح الطرفان للحفاظ على القواعد –الفلسطينيون يطالبون تنفيذها بسرعة وفقا للقناة الثانية-سيبدأ الجزء الأصعب والأكثر تعقيدا في التفاهمات، وهو حول الجنود الإسرائيليين الذين تحتجزهم حماس  في القطاع.

وذكر القناة ان المصريين لعبوا دورا فعالا للتوصل الى هذه التفاهمات، وفي الفترة القريبة ستتضح صورة الأوضاع في كيفية الالتزام بالتفاهمات مقابل الهدوء.

 



مواضيع ذات صلة