المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-05-20 23:32:50

سلطة جودة البيئة تُنفذ فعاليات بيئية توعوية في محافظة بيت لحم

بيت لحم - وكالة قدس نت للأنباء

نفذت سلطة جودة البيئة في محافظة بيت لحم، عددا من الفعاليات البيئية التوعوية تحت شعار " حماية الأنواع لدينا " لمناسبة اليوم الوطني الثالث عشر لمراقبة الطيور وتحجيلها، وتزامنا مع موسم الهجرة الربيعة للطيور واليوم الوطني للبيئة الفلسطينية لعام 2019 والقدس عاصمة البيئة العربية ويوم الارض.

وشملت الفعاليات البيئية التي نظمتها الإدارة العامة للتوعية والتعليم البيئي لأكثر من 600 شخص من أهالي وسكان منطقة البلدة القديمة في بيت لحم ورواد مسجد الفاروق من النساء والاطفال ببيت لحم، وعدد من الروضات " أطفال ابداع في مخيم الدهيشة، براعم اقرأ في جبل الموالح، النقاء الإسلامية في مدينة الدوحة".

واستهدفت الفعاليات عدد من المدارس " الاخاء الاسلامية الثانوية المختلطة بيت لحم، النقاء الاسلامية المختلطة في الدوحة، والمدرسة البطريركية للروم الكاثوليك في بيت ساحور، وذكور عايدة الأساسية في مخيم عايدة، مدرسة بنات مخيم عرب الجهالين الثانوية في العيزرية " بالإضافة الى استهدافها عدد من المراكز والجمعيات في بيت لحم " جمعية بيت القديس نيقولاس للمسنين في بيت جالا، ومركز لاجئ ومركز الرواد للثقافة والفنون بمخيم عايدة " وجامعة القدس المفتوحة فرع بيت لحم.

واشارت مديرة دائرة التوعية البيئية في سلطة جودة البيئة، أ. نعمه كنعان بان هذه الفعاليات تمت خلال شهر نيسان ومع بداية شهر أيار الحالي، وتضمنت عددا من اللقاءات التوعوية وورشات إعادة التدوير والاستخدام للمخلفات الصلبة وعدد من الأنشطة الزراعية بالتعاون مع وزارة الزراعة، وحملة نظافة تطوعية في منطقة السوق القديم بالتعاون مع بلدية بيت لحم ضمن حملة بيت لحم نظيفة خضراء ومسابقات ثقافية أخرى مختلفة.

وخلال الفعاليات تم تنظيم زيارات تعليمية الى مركز التعليم البيئي في بيت جالا، بهدف تنمية الوعي البيئي، وتعزيز السلوك الايجابي الهادف الى حماية البيئة واستدامة مصادرها الطبيعية لدى شرائح مختلفة من المجتمع، من خلال إشراكهم في حل عدد من المشكلات البيئية كمشكلة النفايات الصلبة.

وتضمنت الفعاليات التواجد في احضان الطبيعة لتعزيز الانتماء الوطني والبيئي في نفوسهم، وخاصة الاطفال منهم، ويحفز لديهم الرغبة في الاستمتاع بجمالها واستكشافها، وفهم ما تحتويه من مكونات بطريقة مسؤولة ومستدامة.



مواضيع ذات صلة