المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-05-24 17:34:44

اصابات بقمع فعاليات "جمعة التراحم و التكافل"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

 أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي لفعاليات الجمعة الـ 59 من مسيرات العودة وكسر الحصار بمناطق السياج الحدودي شرق قطاع غزة والتي تحمل عنوان "جمعة التراحم والتكافل".

 وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع بأن الطواقم الطبية تعاملت مع 16 إصابة مختلفة بقنابل الغاز المباشرة والأعيرة المطاطية وتم علاجها في النقاط الطبية من بينها مسعفة متطوعة وصحفي خلال قعاليات الجمعة الـ 59 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة

وكانت الصحة قد أفادت بان مسعفة متطوعة أصيبت بقنبلة غاز مباشرة بالقدم من قبل قوات الاحتلال شرق خان يونس جنوب القطاع، في حين قال شهود عيان ومصادر طبية إن قناصة الاحتلال المتمركزين خلف الكثبان والسواتر الرملية وداخل آلياتهم العسكرية، أطلقوا وابلا من قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين في الفعاليات، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

واعلنت الطواقم الصحية في وقت سابق انتهاء تجهيزاتها واستعداداتها لمواكبة لانطلاق فعاليات الجمعة الـ 59 لمسيرات العودة وكسر الحصار السلمية شرق القطاع .

وتوافد المئات من الفلسطينيين، عصر اليوم، الى مخيمات العودة الخمسة المنتشرة بمناطق السياج الحدودي شرق القطاع للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار الأسبوعية، وسط ارتفاع شديد تشهده المنطقة بدرجات الحرارة.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار المشاركين في المسيرات إلى البقاء داخل الخيام المقامة على حدود غزة بسبب ما تشهده المنطقة من ارتفاع شديد في درجات الحرارة.

كما طالبت المتظاهرين بعدم التعرض المباشر للشمس في الأماكن المفتوحة وعدم اصطحاب الأطفال هذا اليوم ...يتبع..



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراللافيشاركونفيمسيرةبغزةرفضالورشةالبحرين
صوروقفاتأمامالسفاراتالأمريكيةفيأوروبارفضالصفقةالقرنوورشةالبحرين
صورمسيرةوسطمدينةنابلسمنددةبصفقةالقرنوورشةالبحرين
صورقمعمسيرةرافضةلورشةالبحرينوصفقةالقرنعندالمدخلالشماليلبيتلحم

الأكثر قراءة