المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-05-25 02:30:56

رئيسة الحكومة البريطانية تعلن استقالتها وزعيم حزب العمال يطالب خليفتها بانتخابات عامة فوراً

لندن - وكالة قدس نت للأنباء

أعلنت تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا وزعيمة حزب المحافظين، استقالتها من رئاسة الحكومة، على خلفية أزمة البريكسيت، ‎لكنها ستبقى في المنصب حتى 7 يونيو المقبل، حتى تتيح الفرصة أمام حزبها لاختيار زعيم جديد للحزب.

وستمهد ‎هذه الاستقالة الطريق أمام اختيار زعيم جديد للحزب من المرجح أن يكون أكثر حسمًا لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ‎وربما تقود إلى إجراء انتخابات عامة مبكرة.

‏‎ويستغرق انتخاب زعيم جديد لحزب المحافظين نحو 6 أسابيع، فيما من المتوقع أن تبدأ المنافسة على زعامة الحزب في 10 يونيو بعد زيارة يقوم بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبريطانيا.

وفِي تعليقه على استقالة "ماي" قال زعيم حزب العمال "جيرمي كوربين" : " إنها محقة وأنها قبلت الآن ما عرفه الناس منذ شهور، وهو أنها لا تصلح للحكم وحزبها المنقسم فشل في قيادة البلاد، وأنه يتحتم على خليفتها أن يدع الناس يقررون مستقبل البلاد، من خلال انتخابات عامة فورية.

من جهته، قال زاهر بيراوي رئيس منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني إن "ماي" أخبرت ملكة البلاد بأنها ستستمر في منصبها كرئيسة للوزراء حتى انتهاء عملية اختيار زعيم جديد لحزبها.

وأوضح بيراوي أن الرئيس الجديد لحزب المحافظين الذي سيتم انتخابه سيتقلد منصب رئيس الوزراء بشكل تلقائي، وتوقع أن يكون الزعيم الجديد للحزب هو بوريس جونسون، وزير الخارجية البريطاني السابق، الذي قدم استقالته من الحكومة بعد معارضته للخطة التي قدمتها ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراللافيشاركونفيمسيرةبغزةرفضالورشةالبحرين
صوروقفاتأمامالسفاراتالأمريكيةفيأوروبارفضالصفقةالقرنوورشةالبحرين
صورمسيرةوسطمدينةنابلسمنددةبصفقةالقرنوورشةالبحرين
صورقمعمسيرةرافضةلورشةالبحرينوصفقةالقرنعندالمدخلالشماليلبيتلحم

الأكثر قراءة