المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-05-25 03:09:27

الزراعة: الأضرار الزراعية للمرتفع الجوي بلغت نصف مليون دولار

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلنت وزارة الزراعة الفلسطينية في قطاع غزة، أن الأضرار الناتجة عن المرتفع الجوي الحالي بلغت نصف مليون دولار، وذلك بشكل أولي.

 وقال د. ابراهيم القدرة وكيل وزاره الزراعة، إن المرتفع الجوي الحالي سبب أضرارا لمعظم مزارع الدواجن (اللاحم ، البياض، الحبش و الارانب)في قطاع غزه.

 وأوضح القدرة في بيان وزعته العلاقات العامة والإعلام بالوزارة ، أن الإحصائيات الأولية  للأضرار الناتجه عن المرتفع الجوي الحالي  وصلت إلى نفوق ما لا يقل عن 100  ألف طائر بقيمة مالية تصل إلى نصف مليون دولار.

وأكد القدرة على أن طواقم الوزارة منذ صباح الأمس و حتى مساء اليوم (امس الجمعة)مازلت منتشره ميدانيا بين مربين الدواجن على طول قطاع غزة ، وذلك لتقديم المساعدة و الإرشاد وحصر الأضرار،  لافتا إلى أن هذه الطواقم سوف تواصل عملها ( اليوم السبت) على نفس الوتيره ، حتى انتهاء المرتفع الجوي، و الذي من المتوقع أن يبدأ في الانحسار اليوم.

وطالب وكيل الوزارة جميع مربي الدواجن التواصل مع طواقم الوزاره، واتباع التعليمات  الارشادية للوزارة والمرسلة للمربين على هواتفهم النقالة أو الموجودة على المواقع الاعلامية للوزارة، وذلك للتقليل من آثار ارتفاع درجات الحرارة إلى أدنى حد ممكن.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراللافيشاركونفيمسيرةبغزةرفضالورشةالبحرين
صوروقفاتأمامالسفاراتالأمريكيةفيأوروبارفضالصفقةالقرنوورشةالبحرين
صورمسيرةوسطمدينةنابلسمنددةبصفقةالقرنوورشةالبحرين
صورقمعمسيرةرافضةلورشةالبحرينوصفقةالقرنعندالمدخلالشماليلبيتلحم

الأكثر قراءة