2019-08-20الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-05-27 11:19:42
وجه لهم دعوة لتبني مبادرة الرئيس عباس

مجدلاني يلتقي نائب رئيس كوبا وأمين عام حزب ١٧ ماي وأمين عام الحزب الشيوعي لجنوب افريقيا

بريتوريا - وكالة قدس نت للأنباء

واصل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني،  لقاءاته في جنوب افريقيا ، حيث عرض خلال لقاءه مع نائب رئيس كوبا،وأمين عام حزب ١٧ ماي في جمهورية الكونغو الديمقراطية، ونائب رئيس فنزويلا، وبحضور الامين العام للحزب الشيوعي لجنوب افريقيا، اخر التطورات السياسية في الأراضي الفلسطينية وما يعانيه شعبنا من اجراءات الاحتلال الفاشية .

وفي بداية اللقاء وبكلمته نقل تحيات الرئيس محمود عباس، وتقدير الشعب الفلسطيني لتضامنهم معنا . 

 وتطرق مجدلاني للاوضاع السياسية في المنطقة، التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخطة التصفية الأمريكية، عبر الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال وهو امر يخالف كافة القوانين وقرارات الشرعية الدولية ، ومحاولتها الغاء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ، واستمرار حكومة الاحتلال بالاستيطان  الامر الذي يدمر حل الدولتين  ويدخل منطقة الشرق الأوسط في حالة من الفوضى .

 كما وجه لهم دعوة لتبني مبادرة الرئيس محمود عباس التي أطلقها في شباط الماضي لعقد مؤتمر دولي للسلام طبقا لمبادرة السلآم العربية وقرارات للشرعية الدولية، وتحت مظلة الامم المتحدة .

وأكد أن حكومة الاحتلال تفرض حصار مالي على الشعب الفلسطيني من خلال سرقة أموال الضرائب الفلسطينية ، وأن قرار الاحتلال بخصم أموال الضرائب هو قرار سياسي، وأن القيادة ستخوض هذه المعركة السياسية من خلال طلب التحكيم الدولي، والدعوة لإعادة التفاوض حول اتفاقية باريس الاقتصادية، ودعاهم الى مساندة دولة فلسطين بذلك عبر علاقاتهم الدولية .

وتابع مجدلاني أنه لا يوجد على جدول أعمال حكومة الاحتلال سوى توسيع الاستيطان، والمزيد من تهويد القدس وفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية، وإقرار قوانين عنصرية، فنحن أمام وضع تتجه فيه حكومة الاحتلال نحو الفاشية.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورفلسطينييصنعحلوىغزلالبناتبأشكالمختلفةبمدينةغزة
صورفلسطينيةتمارسهوايتهافيإصلاحأعطالالهواتفالذكيةبمنزلهافيخانيونس
صوراشتيةخلالجلسةمجلسالوزراالأسبوعية
صورجيشالاحتلاليفككويستوليعلىبركسفيديررازحجنوبالخليل

الأكثر قراءة