المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-06-06 01:14:08

غربنيلات: كان من الأولى بالسلطة الفلسطينية الاهتمام بأوضاع الناس المتردية

واشنطن - وكالة قدس نت للأنباء

انتقد المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غربنيلات إقرار مجلس الوزراء الفلسطيني في العام 2014م، منح وزرائه امتيازات فخمة تشمل زيادة في الرواتب  والحوافز سراً بنسبة كبيرة تصل ل67%، بينما يكافح الفلسطينيون من أجل لقمة العيش في ظل الإجراءاتٍ المالية التي فرضتها عليهم السلطة الفلسطينيةجراء الأزمة المالية التي تعاني منها.

وأردف في تغريدة له على حسابه في "تويتر"،غرينبلات: أنه كان من الأولى بالسلطة الفلسطينية الاهتمام بأوضاع الناس المتردية بدلاً من اتخاذ مثل هكذا قرار.

يذكر أن السلطة الفلسطينية اتخذت إجراءً باقتطاع جزء كبير من مرتبات موظفيها بسبب الأزمة المالية التي تمر بها.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، يوم الاربعاء، أن السلطة الفلسطينية ستبدأ في تسريح عناصر من الأجهزة الأمنية  في حال استمرت الأزمة المالية الراهنة.

وقال اشتية في تصريحات لجريدة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن الأزمة المالية تشتد، مضيفا أن "شهري تموز وآب سيكونان الأصعب، وفي حال استمرارها سنبدأ بوقف عناصر من الأجهزة الأمنية لعدم القدرة على تغطية النفقات".

وشدد اشتية أن موسم الصيف الحالي سيكون "حاراً جداً" على كافة الأصعدة في تلميح الى تصعيد محتمل، محذرا من الوصول إلى هذه النقطة.

وهاجم اشتية "أساليب الضغط والابتزاز التي تمارسها إدارة ترامب للضغط علينا من أجل وضع خطة سلام ، بدءًا بمؤتمر هذا الشهر حول التنمية الاقتصادية في الضفة الغربية".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراللافيشاركونفيمسيرةبغزةرفضالورشةالبحرين
صوروقفاتأمامالسفاراتالأمريكيةفيأوروبارفضالصفقةالقرنوورشةالبحرين
صورمسيرةوسطمدينةنابلسمنددةبصفقةالقرنوورشةالبحرين
صورقمعمسيرةرافضةلورشةالبحرينوصفقةالقرنعندالمدخلالشماليلبيتلحم

الأكثر قراءة