2019-06-24الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-06-08 11:22:53

في الذكرى الثلاثين لاستشهاد القائد الوطني عمر القاسم

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

امام ضريح الشهيد القائد عمر القاسم عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية في باب الاسباط في مدينة القدس أحيت الجبهة الديمقراطية الذكرى الثلاثين لاستشهاد القائد عمر القاسم "مانديلا فلسطين" في سجون الاحتلال الاسرائيلي بحضور محافظ القدس عدنان غيث والعديد من الشخصيات الوطنية من هيئة العمل الوطني في محافظة القدس وعائلة الشهيد.

في بداية الوقفة التكريمية للشهيد القائد ألقى عدنان غيث محافظ القدس كلمة عبر من خلالها على اهمية التمسك بالوحدة الوطنية لمجابهة التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية وتحديدا صفقة القرن مؤكدا على اهمية الشراكة في احياء ذكرى القادة العظماء في الامس القريب تم احياء ذكرى الشهيد فيصل الحسيني واليوم نحيي ذكرى الرفيق عمر القاسم مؤكدا على أهمية وضرورة احياء ذكرى شهداء الحركة الوطنية الفلسطينية كل عام اكراما لهم وعرفانا بدورهم العظيم في الحفاظ على الهوية الوطنية الفلسطينية لشعبنا.

وبدوره ألقى هاني العيساوي كلمة عبر من خلالها على اهمية مواصلة النضال على درب الرفيق القاسم الذي كان قائدا ونبراسا للحركة الاسيرة وخاصة بعد تبادل عام 85 فقد كان متمسكا بوحدة الحركة الاسيرة حتى يوم استشهاده في الرابع من حزيران 1989م، عرفته الحركة الاسيرة مناضلا صلبا، وقائدا فذا في سجون الاحتلال، مارس النضال داخل وخارج السجن، بأروع صوره، فأطلق عليه زملاؤه بالمعتقل، شيخ الأسرى والمفكرين، لما كان يتمتع به من قوة وبأس، قوة بالفكر والارادة.

ثم ألقى شادي المطور امين سر اقليم فتح بالقدس كلمة عبر من خلالها على اهمية احياء ذكرى جميع الشهداء القادة حيث تصادف اليوم الذكرى الثلاثون لاستشهاد القائد الوطني الفلسطيني عمر القاسم، هذه الذكرى العزيزة، على قلب كل مواطن فلسطيني حر، وعلى كل أبناء شعبنا المناضل في كل مكان، فأصدقاء الشهيد، ورفاقه في السجن، وخارجه، وفي كل بقعة من ارض الوطن، وفي الشتات، يعرفون من هو الشهيد عمر القاسم، في ذكراه احيي ذكرى كل الشهداء الفلسطينيين الأبطال، الذين سقطوا على ثرى ارض فلسطين، وفي ساحات النضال المختلفة، خلال معركة النضال الطويلة والمريرة، ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وألقى علي القاسم شقيق الشهيد كلمة عبر من خلالها على اهمية دور الشهيد خلال حرب عام 1967 عندما كان هو والقائد الشهيد صبحي غوشة يحتضنان جثث شهداء الجيش الاردني والمقاومين الفلسطينيين ، ليطارد عمر بعدها في الشتات ويعود مع رفاقه في عملية عسكرية ليصبح اسيرا ثم شهيدا . هذا هو الشهيد القائد عمر القاسم، ستبقى ذكراه خالدة في قلوبنا، خلود الدهر، ما دام بنا قلب ينبض بالحياة.. وفي نهاية كلمته طالب القيادة الفلسطينية ببذل كل الجهود من اطلاق سراح جميع الاسرى من سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وفي نهاية الوقفة التكريمية توجه المشاركون لوضع الاكاليل على ضريح الشهيد عمر القاسم واضرحة الشهداء - جنود معركة القدس .



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورأبومازنيترأساجتماعاللجنةالمركزيةلحركةفتح
صورعرضغنائيللفنانحمزةنمرةضمنفعالياتمهرجانوينعرامالله
صورقمعفعالياتجمعةالأرضمشللبيععلىحدودغزة
صورمهرجانجبرضررلـ40منعوائلشهداالانقسامبغزة

الأكثر قراءة