2019-10-15 الثلاثاء
المدينة اليوم الحالة
القدس 7
رام الله 7
نابلس 9
جنين 11
الخليل 6
غزة 12
رفح 13
العملة السعر
دولار امريكي 3.6452
دينار اردني 5.1414
يورو 4.2065
جنيه مصري 0.204
ريال سعودي 0.972
درهم اماراتي 0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-06-09 10:50:36

علوش: تصريحات فريدمان محاولة لتزييف التاريخ

طولكرم - وكالةقدس نت للأنباء

استنكرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم  تصريحات السفير الأمريكي في دولة الاحتلال ديفيد فريدمان وتحريضه المباشر ضد الشعب الفلسطيني ، وادعاءاته الكاذبة وتشويهه للحقائق التاريخية وتجاوزاته لكافة الأعراف والتقاليد الدولية والدبلوماسية  حيث يهدف من وراء تصريحاته المعادية التغطية على وحشية دولة الاحتلال وإرهابها المنظم وتبرير جرائم "إسرائيل" المتواصلة بحق شعبنا وأرضه ومقدراته وتراثه ومقدساته وهويته .

وقال محمد علوش عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي بأن تزوير "فريدمان " للحقائق وتبريره المسبق لضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية امتداد للنهج العدواني للإدارة الأمريكية المتصهينة بزعامة ترامب .

وأضاف علوش "إلقاء اللوم على الفلسطينيين وادعاء هذا " المسخ " بوجود أغلبية فلسطينية صامتة تؤيد سياسات الإدارة الأمريكية الحالية ليس سوى وهم ومحاولة بائسة لاستحضار المزيد من الأوهام وتبرير الإجرام".

وأكد علوش أن تصريحات ديفيد فريدمان ليس غريبة عن الإدارة الأمريكية وأذرعها فهي مكشوفة ومعروفة بعدائيتها وتجاوزها للشرعية الدولية ، ولم نفاجئ بتصريحاته الرعناء ، حيث يقيم في مستوطنة سرطانية جاثمة على الأرض الفلسطينية المحتلة وبوقاً إعلاميا يعيد تكرار مقولات نتنياهو ومواقف اليمين العنصري ومافيات المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين .

وأردف علوش قائلاً أن شعبنا الفلسطيني وحركته الوطنية سيتصدى لما يسمى صفقة القرن وسيبقى يرفع راية النضال ومقاومة الاحتلال والاستيطان الاستعماري ، مقدماً التضحيات كما قدمها دائما عبر عقود طويلة من النضال ، مضيفاً بان المواقف الأمريكية واضحة وتتساوق بشكل مباشر مع الاحتلال وسياساته ومواقفه العدوانية وسيبقى الشعب الفلسطيني صخرة عنيدة تتحطم عليها كل المؤامرات والمخططات الإسرائيلية الأمريكية وكل من يتساوق معها دولياً أو إقليمياً سيذهب إلى مزابل التاريخ.



مواضيع ذات صلة