المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-06-09 23:24:14

الهيئة المستقلة تطالب إطلاق سراح موقوفي حزب التحرير

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

طالبت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" بإطلاق سراح موقوفي حزب التحرير بالضفة الغربية واحترام حرية الرأي والتعبير للجميع.

وقالت الهيئة في بيان لها، اليوم الأحد، إنها " تتابع حملة الاعتقالات التي نفذتها الأجهزة الأمنية بحق نشطاء حزب التحرير على خلفية منشور أصدره الحزب، وكذلك تنظيم صلاة العيد في اليوم الأخير من شهر رمضان المبارك خلافاً لبيان المفتي العام للأراضي الفلسطينية."

ورصدت الهيئة قيام الأجهزة الأمنية باعتقال العشرات من أنصار حزب التحرير في محافظتي بيت لحم والخليل، جرى تحويل (50) منهم إلى اللجنة الأمنية المشتركة في مدينة أريحا، وفقا للمعلومات المتوفرة لدى الهيئة. كما سبق أن تم الاعتداء على عدد من أنصار الحزب بالضرب في مسجد الأبرار بمدينة الخليل وبلدة بني نعيم لدى شروعهم بإقامة صلاة العيد.حسب البيان

وجددت الهيئة مطالبتها بسرعة الافراج عن المعتقلين من حزب التحرير على خلفية نشاطهم السلمي، وضرورة اللجوء إلى الحوار البناء في معالجة أي خلافات مهما كان طابعها سياسياً، أم دينياً، أم فكرياً. كما طالبت الحكومة باحترام حرية الرأي والتعبير والكف عن ملاحقة أي شخص على خلفية موقفه السياسي أو الديني والتحقيق في حادثة الاعتداء على المصلين في آخر أيام رمضان.

 



مواضيع ذات صلة