2019-07-23الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2019-06-10 22:27:03

سارة نتنياهو تطلب من المحكمة تأجيل لائحة الاتهام ضدها

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

طلبت سارة نتنياهو، زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، تأجيل تقديم لائحة الاتهام ضدها، ليوم غد الثلاثاء.

ووافق مكتب المستشار القضائي للحكومة على الطلب، وطلب الطرفان من المحكمة الموافقة على التأجيل ليوم واحد.

وقال محامي سارة نتنياهو انها تحتاج إلى تمديد قصير ليوم واحد من أجل "توضيح" مواقفها فيما يتعلق بالادعاءات التي ستقدم ضدها.

وفي الوقت نفسه، تم التوصل إلى ترتيب مع نائب المدير العام المالي السابق لمكتب رئيس الوزراء، وسوف يتم ادانة سيدوف إلا أنه لن يقضي عقوبة سجن فعلية.

وقبل أسبوع، عقدت جلسة وساطة حاسمة في محكمة الصلح في مدينة القدس بين النيابة العامة ومحامي الدفاع عن سارة نتنياهو. واتهمت نتنياهو بالاحتيال في ظروف مشددة والتزوير. 

يذكر أن النيابة العامة الإسرائيلية توصلت إلى صفقة ادعاء مع سارة نتنياهو، في ملف الفساد المعروف باسم "ملف المساكن". ووفقًا للصفقة، فستدفع السيدة نتنياهو للدولة مبلغ 55 ألف شيكل (أكثر من 15 ألف دولار)، منهم 10 الآف شيكل غرامة، و45 ألف شيكل تعويض للدولة، وذلك بعد أن تعترف بارتكابها لـ "جريمة"، دون أي عنصر من عناصر الاحتيال.

واتُهمت سارة نتنياهو، بتهم متعلقة بالفساد، بشأن تضخيم حجم نفقات الوجبات، التي تصل إلى مسكن رئيس الحكومة الإسرائيلي الذي تموّله إسرائيل. وشملت لائحة الاتهام تهمة الكذب للسيدة نتنياهو، التي ادعت أنها كانت توصي وجبات "بالصينية"، وبدلا من ذلك فإنها أوصلت وجبات بقيمة عشرات الآلاف الشواقل من أمهر الطبّاخين "شيف" في البلاد، بشكل مخالف للأنظمة المتبعة، مثقلة على كاهل خزينة الدولة.



مواضيع ذات صلة