2019-06-18الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-06-11 14:39:33

وفد من برنامج فنون الطبخ في دار الكلمة الجامعية ينهي زيارته الدراسية الى ألمانيا

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

ضمن مشروع تطوير منهاج الطهي والمموّل من قبل وحدة تطوير الجودة في البنك الدولي QIF تم القيام بزيارة عمل إلى شريك الكلية الجامعية State Academy في مقاطعة "بادن فورتمبرغ في اطار برنامج التعاون المشترك بين كل من برنامج فنون الطبخ وخدمة الطعام وجمعية الفنادق العربية.

هدفت الزيارة إلى الاطلاع على نظام التعليم الثنائي المطبق في ألمانيا، وقد مثّل دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة أ. جودي البندك رئيسة برنامج فنون الطبخ وخدمة الطعام والدكتور منذر الخواجا خبير المناهج ومستشار المشروع، والشيف باسم حزبون، كما مثّل جمعية الفنادق العربية رئيسها السيد الياس العرجا.

في اليوم الأول تم عرض نظام التعليم الثنائي المتبع في المدارس المهنية في مقاطعة "بادن فورتمبرغ" ويعدها تم العمل مع الخبراء المعينين من قبل الشركاء الألمان على تطوير مواقف تعليمية لبرنامج فن وادارة الطعام والشراب وفق المنهجية الجديدة لتطوير مناهج التدريب والعليم المهني والتقني.

واشتمل اليوم الثاني على زيارة الوفد الى مدرسة

Landesberufsschule für das Hotel- und Gaststättengewerbe والالتقاء بمديرها ومناقشة اجراءات الامتحانات النهائية، كما وتم زيارة مجموعة من المطاعم التعليمية المتعاونة مع المدرسة والاجتماع بالمسؤولين هناك والاستماع لتجربتهم.

أما في اليوم الثالث فقام الوفد بزيارة وعقد اجتماعات مع مجموعة من الفنادق والمنتجعات مثل منتجع  Oeschberghof والذي يستوعب أكثر من 73 متدرب في قطاع الضيافة ، حيث التقى الفريق بمسؤول المتدربين في الفندق واستمع إالى آلية التدريب ومتابعة المتدربين في الفندق. كما وتوجه الفريق إلى فندق   Rivaالحائز على خمس نجوم  والواقع على بحيرة كونستانس ، ومطعم Papageno الذي يستوعب أيضا عددا من المتدربين من المدرسة. خلال الزيارات المختلفة استمع الوفد إلى عدة قصص نجاح للطلبة المتدربين تضمنت إنشاء مصالحهم الخاصة أو إدارة مطاعم مختصة بال " “Gourmetوالضيافة المتقدمة والذوق الرفيع، أو الوصول إالى مناصب عالية في مجال ادارة المطاعم. وقد نتج عن المناقشات مع القطاع الخاص فهم أعمق عن احتياج سوق العمل في قطاع ضيافة الطعام والفندقة والتحديات التي يواجهها هذا القطاع.  كما وتم مناقشة بعض الحلول لهذه التحديات.

استكمل الفريق الفلسطيني في اليوم الرابع العمل مع الخبراء الألمان على تطوير المزيد من المواقف التعليمية وفي نهاية الزيارة تم مشاركة الانطباعات الفلسطينية حول التجربة الألمانية ومناقشة خطوات العمل القادمة للشراكة.

وتأتي هذه الزيارة ضمن البرامج التبادلية بين دار الكلمة الجامعية وجامعات ومؤسسات من الخارج، حيث ان الكلية الجامعية تستضيف العديد من الخبراء العالميين والدوليين.

 



مواضيع ذات صلة