المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-06-13 12:02:01
نرفض صفقة القرن ومؤتمر البحرين

نواب: القدس ستبقي عربية وإسلامية غير قابلة للبيع أو المساومة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أجمع  نواب  كتلة التغيير والاصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني بغزة، أن القدس خط أحمر، وتسريب عقاراتها للاحتلال وأعوانه خيانة عظمى، وشعوب الأمة ترفض صفقة القرن ومؤتمر البحرين، وفلسطين أغلى من كل كنوز الأرض وليست قابلة للمساومة أو البيع أو التفريط.

جاءت تصريحات النواب خلال جلسة عقدها المجلس التشريعي اليوم الخميس 13-يونيو بالذكرى الـ 52 لاحتلال القدس، بحضور نواب من كتلتي فتح وحماس البرلمانيتين، مؤكدين على عروبة القدس ورفض كل المؤامرات التي تحاك ضدها ،موصين بدعم صمود أهالي القدس لإفشال مخططات الاحتلال.

فضح انتهاكات الاحتلال

وأشار النائب أحمد أبو حلبية مقرر لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي لفداحة انتهاكات الاحتلال الصهيوني بحق مدينة القدس وما تمارسه قوات الاحتلال من هدم لمنازل المواطنين.

وبين النائب أبو حلبية أن دولة الاحتلال الصهيوني تقوم بإنشاء مشاريع استيطانية جديدة حول مدينة القدس وتقيم المزيد من الحواجز التي تقيد حركة المواطنين المقدسيين.

وأدان النائب أبو حلبية اعتقال الاحتلال 630 مقدسياً منهم 142قاصراً، وإبعاد 245مواطن لمدن مختلفة ، داعياً السلطة الفلسطينية للتوقف عن ملاحقة المقاومة في الضفة مطالباً  البرلمانات العربية والاسلامية بموقف حازم ضد التطبيع مع الاحتلال.

التصدي لصفقة القرن

ومن جهته أكد النائب سالم سلامة أن القدس قضية اسلامية وعربية ستبقي حاضرة في عقول وقلوب الأحرار، داعياً لمساندة أهالي القدس و دعم صمودهم لمواجهة الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية بحق مدينة القدس.

وطالب النائب سلامة جماهير الأمة العربية والإسلامية للتحرك العاجل والفاعل لدعم صمود أهالي القدس ، مبيناً ان مدينة القدس تتعرض لخطر حقيقي نتيجة جرائم الاحتلال.

وأدان النائب سلامة التطبيع مع دولة الاحتلال، مطالباً بالتصدي لصفقة القرن ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية من خلال انهاء عمل الأونروا.

وأوضح النائب يونس الأسطل أن المقاومة هي الطريق نحو التحرير وليس ممارسة التفاوض العبثي مع الاحتلال الصهيوني.

ودعا النائب الأسطل لفضح ممارسات الاحتلال الإجرامية بحق المقدسات والمسجد الأقصى المبارك.



مواضيع ذات صلة