المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2019-06-13 22:10:30

ابو كشك يقدم الخطة الاستراتيجية للتنمية القطاعية للقدس خلال المؤتمر الـ50 للاتحادات العربية النوعية المتخصصة

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

شارك رئيس جامعة القدس البرفسور عماد ابو كشك، في أعمال المؤتمر الدوري الخمسين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية تحت شعار "القدس عاصمة دولة فلسطين" في العاصمة المصرية القاهرة.

وقدم ابو كشك خلال المؤتمر، عرضا للخطة الاستراتيجية للتنمية القطاعية في القدس 2018 – 2022، نيابة عن جامعة القدس ووحدة القدس في الرئاسة الفلسطينية.

واشار ابوكشك خلال العرض، الى ان الخطة القطاعية صيغت من خلال وحدة القدس بالرئاسة الفلسطينية والخبراء في جامعة القدس، والتي تشكل وتمثل في لجانها 15 قطاعا مقدسيا، وتم اقرارها في القمة العربية بمدينة الظهران العام الماضي، تعمل على تنمية ودعم صمود القدس، وكأساس من أجل جلب الاستثمارات من القطاع الخاص المحلي والعربي والإسلامي، في المدينة المقدسة.

وشمل المؤتمر القطاع الخاص العربي و73 اتحادا عربيا نوعيا متخصصا في السوق العربية المشتركة، لتقديم الدعم الاقتصادي لفلسطين، بمشاركة وفد فلسطيني ممثلا بوزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، ووزير شؤون القدس فادي الهدمي، وممثل رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني أمير دجاني، والسفير المناوب لدى الجامعة العربية مهند العكلوك.

كما شارك في أعمال المؤتمر، الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة سعيد أبو علي، والأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية السفير محمد الربيع، ورئيس الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري أحمد آل سويدين، والأمين العام للاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية محمود الجراح، والأمين العام لاتحاد التجارة الإلكترونية أحمد عبدالفتاح، وعدد كبير من رجال الاعمال العرب والفلسطينيين وممثلي الاتحادات التجارية.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراللافيشاركونفيمسيرةبغزةرفضالورشةالبحرين
صوروقفاتأمامالسفاراتالأمريكيةفيأوروبارفضالصفقةالقرنوورشةالبحرين
صورمسيرةوسطمدينةنابلسمنددةبصفقةالقرنوورشةالبحرين
صورقمعمسيرةرافضةلورشةالبحرينوصفقةالقرنعندالمدخلالشماليلبيتلحم

الأكثر قراءة