المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-06-14 15:00:00

ملادينوف يُغادر قطاع غزة بعد لقاء مع هنية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

غادر المنسق الخاص للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، نيكولاي ملادينوف، قطاع غزة، ظهر الجمعة، عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع، بعد زيارة قصيرة التقى خلالها قيادة حركة "حماس".
وكان مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، قد وصل إلى قطاع غزة، صباح اليوم، عبر معبر "بيت حانون".

وأفاد مصدر فلسطيني "مطلع"، بأن ملادينوف إلتقى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" وقيادة الحركة في القطاع لبحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وتفاهمات التهدئة مع إسرائيل .

وذكر المصدر، أن الاجتماع بحث إلزام إسرائيل بتفاهمات التهدئة بوساطة مصر والأمم المتحدة وقطر، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه من رفع للحصار عن القطاع.

وقال المصدر، إن المبعوث الأممي عقد أيضًا عدة اجتماعات مع مسؤولين فلسطينيين في قطاع غزة حول تثبيت التهدئة بين فصائل المقاومة ودولة الاحتلال.

وكان ملادينوف، قد زار غزة في الـ 13 من أيار/مايو الماضي، وأكد ضرورة الحفاظ على بقاء الهدوء في قطاع غزة "من أجل استمرار المشاريع".

وصرّح ملادينوف وقتذاك: "أتمنى لو تم الحفاظ على الهدوء الآن لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، فإننا سنستطيع بناء عليه أن نمضي أو نتقدم في المشاريع بعيدة المدى التي خططنا لها".

وشهد قطاع غزة، على مدار اليوم وأمس، توترًا وتصعيدًا إسرائيليًا، تمثل في فرض حصار بحري على القطاع وغارات جوية وقصف مدفعي استهدف أرضًا زراعية ومواقع للمقاومة وميناء خانيونس.

وفي أيار الماضي، شهدت غزة، عدوانًا عسكريًا، إذ شنَّ الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء 27 شهيدًا، فيما أطلقت الفصائل بغزة رشقات من الصواريخ تجاه الأراضي المحتلة.

وقُتل 4 إسرائيليين، وأصيب 130، جراء الصواريخ الفلسطينية التي أطلقت من قطاع غزة، بحسب الإعلام العبري.

ويشار إلى أن مصر والأمم المتحدة وقطر يرعون تفاهمات التهدئة بين فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة والاحتلال يتم بموجبها رفع الحصار عن غزة مقابل تخفيف حدة مسيرات العودة.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراللافيشاركونفيمسيرةبغزةرفضالورشةالبحرين
صوروقفاتأمامالسفاراتالأمريكيةفيأوروبارفضالصفقةالقرنوورشةالبحرين
صورمسيرةوسطمدينةنابلسمنددةبصفقةالقرنوورشةالبحرين
صورقمعمسيرةرافضةلورشةالبحرينوصفقةالقرنعندالمدخلالشماليلبيتلحم

الأكثر قراءة