المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-06-14 17:16:56

4 إصابات بينها طفل واعتداء على صحفيين بقمع مسيرة كفر قدوم

قلقيلية - وكالة قدس نت للأنباء

صيب أربعة مواطنين فلسطينيين، بينهم طفل، برصاص قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، جراء قمع مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرق مدينة قلقيلية شكال الضفة الغربية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بأن جنود الاحتلال هاجموا المشاركين في المسيرة بالرصاص المعدني المغلف المطاط، ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين بجروح مختلفة بينهم طفل يبلغ من العمر 15 عاما، جرى علاجهم ميدانيا من قبل طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، مضيفا أن الجنود اعتدوا على طواقم الصحافة واتخذوهم دروعا بشرية، قبل أن يطردوهم من مكان المواجهات.

وقال شتيوي "إن جنود الاحتلال نصبوا كمينا بين حقول الزيتون بهدف استدراج الشبان لاعتقالهم، إلا أنه تم كشفهم" مشيرا إلى أن الجنود اقتحموا عددا من منازل القرية واستخدموها ثكنات عسكرية لقناصتهم.

وبين أن المئات من أبناء القرية شاركوا في المسيرة التي جاءت اليوم ضمن سلسلة فعاليات شعبية سيتم تنظيمها ردا على ما يسمى "ورشة البحرين الاقتصادية" ورفضا لتصريحات السفير الأميركي في تل أبيب حول ضم أراضي من الضفة لصالح دولة الاحتلال

جدير بالذكر أن أهالي قرية كفر قدوم ونشطاء ضد الاستيطان يُنظمون كل يوم جمعة وسبت، مسيرة وفعاليات سلمية لمقاومة الجدار والاستيطان وتنديدًا باستمرار إغلاق شارع القرية الرئيسي لأكثر من 15 عامًا، لصالح مستوطنة "كدوميم" المقامة على أراضي كفر قدوم.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراللافيشاركونفيمسيرةبغزةرفضالورشةالبحرين
صوروقفاتأمامالسفاراتالأمريكيةفيأوروبارفضالصفقةالقرنوورشةالبحرين
صورمسيرةوسطمدينةنابلسمنددةبصفقةالقرنوورشةالبحرين
صورقمعمسيرةرافضةلورشةالبحرينوصفقةالقرنعندالمدخلالشماليلبيتلحم

الأكثر قراءة