2019-10-17 الخميس
المدينة اليوم الحالة
القدس 7
رام الله 7
نابلس 9
جنين 11
الخليل 6
غزة 12
رفح 13
العملة السعر
دولار امريكي 3.6452
دينار اردني 5.1414
يورو 4.2065
جنيه مصري 0.204
ريال سعودي 0.972
درهم اماراتي 0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-06-14 19:23:56

رئيس هيئة العمل التعاوني يوسف الترك ومحافظ اريحا جهاد ابو العسل في لقاء مفتوح مع التعاونيات في المحافظة

أريحا - وكالة قدس نت للأنباء

في إطار سعيه للتواصل الميداني مع التعاونيات، والاستماع الى مشاكل التعاونيين واقتراحاتهم، زار أمس رئيس هيئة العمل التعاوني يوسف الترك محافظة أريحا والأغوار في مقرها، وعدد من الجمعيات التعاونية البارزة، وكان ذلك بحضور ومشاركة طاقم من الهيئة ضم المستشار القانوني للهيئة أ.كمال الشافعي ورئيس وحدة التدقيق المالي محمد أبو قمر.

وقد جرى لقاء في قاعة المؤتمرات في مقر المحافظة، ترأسه ودعمه عطوفة المحافظ جهاد أبو العسل وبمشاركة من رئيس هيئة العمل التعاوني يوسف الترك، وخالد حمد مدير عام الشؤون العامة في محافظة اريحا والأغوار، وامجد جابر مدير مديرية العمل، ورئيس قسم هيئة العمل باسمة براهمة، وعضو مجلس إدارة الهيئة موفق مطر، كذلك بمشاركة واسعة من كافة الجمعيات التعاونية في محافظة أريحا والأغوار.

وعبر أبو العسل خلال افتتاحه للقاء عن الدور المهم للعمل التعاوني في إحداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني جراء الحصار المالي وقرصنة اسرائيل لأموال المقاصة الفلسطينية .

وأضاف المحافظ ابو العسل نحن حريصين على تعزيز العمل التعاوني في فلسطيني انطلاقا من إدراكنا لدور التعاونيات في إسناد الجهود التي تبذلها .مؤسسات الدولة لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني

وأشار يوسف الترك أن تجربة التعاونيات في فلسطين هي تجربة رائدة وعريقة، وأن الهيئة تسعى من اجل حوكمة هذه القطاع وإدارته بكفاءة وفعالية من اجل النهوض بهذا القطاع وتعزيز دوره وتطويره.

وأوضح الترك أن لا بديل للاقتصاد الفلسطيني عن الاقتصاد التعاوني، مذكّرا بالحركة التعاونية أثناء الانتفاضة الأولى، والأبعد من ذلك تاريخيا، الحركة التعاونية في فلسطين في العشرينات من القرن الماضي، وهو كما أشار الترك أكبر دليل على تأصل العمل التعاوني وريادته في فلسطين .

وعبر رئيس جمعية مزارعي النخيل غازي ظاهر في كلمته بالنيابة عن الحركة التعاونية في المحافظة عن كون العمل التعاوني في فلسطين من الممكن ان يشكل رافعة حقيقية للجهود التنموية وللقطاع الاقتصادي، وان تأسيس هيئة العمل التعاوني سوف يساهم في تعزيز هذا القطاع في ظل قانون الجمعيات التعاونية الفلسطيني العصري الذي صدر عن فخامة الرئيس محمود عباس سنة 2017.

واختتم اللقاء بجلسة استماع ونقاش مفتوح بين التعاونيين ورئيس الهيئة يوسف الترك، ومستشارها القانوني أ. كمال الشافعي، ومدير وحدة التدقيق المالي محمد أبو قمر، وطرح المشاركون من الجمعيات التعاونية أسئلة وقضايا حول المادة المتعلقة بالإعفاء الضريبي في قانون الجمعيات التعاونية، وقضايا هامة يعاني منها التعاونيون في المناطق سي، وكذلك مشاكل متعلقة بالتسويق وإيجاد مقرات لعدد من الجمعيات التعاونية.

وتضمن برنامج الزيارة الميدانية بعد اللقاء عددا من الزيارات، شملت جمعية النويعمة للحرف التقليدية، وجمعية أريحا التعاونية لتسويق الحاصلات الزراعية، وجمعية اريحا التعاونية لمربي النحل، للإطلاع على أوضاع هذه الجمعيات، والاستماع إلى مشاكل القائمين عليها واحتياجاتهم، وأبدى الترك استعداد الهيئة لتقديم كافة التسهيلات والمساعدات للجمعيات للنهوض بها، بهدف تطوير القطاع التعاوني.

وفي مداخلته في قاعة الاجتماعات عضو مجلس الإداره موفق هاشم مطر،وتحدث عن دور التعاونيات في الاقتصاد الوطني، وكان قد شرح لوفد الهيئة ورئيسها في مقر جمعية أريحا التعاونية لتسويق الحاصلات الزراعية عن أهمية قرية العوسج التعاونية.



مواضيع ذات صلة