المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
    الصفحة الرئيسية » محليات
    2019-06-16 14:29:26

    "اللجنة الوطنية" تلتقي عددا من المؤسسات الثقافية في المحافظات الجنوبية

    غزة - وكالة قدس نت للأنباء

    عقدت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم في مكتبها بمدينة غزة، صباح اليوم الأحد، مجموعة لقاءات مع ممثلي مؤسسات وطنية وثقافية، وذلك للاطلاع على أهم الاحتياجات الخاصة بالمحافظات الجنوبية في سياق المساعي التطويرية للجنة، وذلك للوصول إلى كافة المؤسسات ذات العلاقة بعملها على امتداد محافظات الوطن.

    واستقبل مندوب اللجنة الوطنية في المحافظات الجنوبية محمد أبو شوقة كلاً من أعضاء الهيئات الإدارية لجمعية البريج للتأهيل المجتمعي ممثلة برئيس مجلس إدارتها حاتم سليم، وجمعية أبناؤنا للتنمية ممثلة برئيس مجلس إدارتها أشرف سحويل، وجمعية ارتقاء للتنمية المجتمعية ممثلة برئيس مجلس إدارتها د. سعيد نبهان، ووفد الهيئة العربية للإغاثة والتنمية الأهلية ممثلة برئيسها حازم الصوراني، وجمعية أصدقاء الطفل الفلسطينية ممثلة برئيسة مجلس إدارتها د. عواطف إهليل، وجمعية الشباب والبيئة برئاسة أ. يوسف خطاب.

    ورحب أبو شوقة بالوفود، ناقلاً تحيات رئيس اللجنة أ. د. علي زيدان أبو زهري، مشيرا إلى الاهتمام الشخصي الكبير من طرفه لإعادة تفعيل عمل اللجنة في قطاع غزة وتطويرها لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، كما استعرض أبو شوقة  أهم أهداف اللجنة ورسالتها والفئات المستهدفة من مشاريعها، وأكد على ضرورة توطيد العلاقات ما بين اللجنة الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني التي تخدم شرائح المجتمع المختلفة.

    ومن جانبهم أشاد ممثلو المؤسسات بالدور البارز للجنة الوطنية على الصعيد المحلي والعالمي، مؤكدين على أن إعادة تفعيل مكتب اللجنة الوطنية في غزة سيساهم في نهوض القطاع الثقافي والتربوي والعلمي في المحافظات الجنوبية بعد انقطاع دام سنين طويلة بسبب إجراءات الاحتلال، واستعرضت المؤسسات أهم الأعمال والمشاريع التي تنفذ في المحافظات الجنوبية، بالإضافة لأهم الاحتياجات التي تسعى مجالس الإدارة لتوفيرها من أجل الوصول إلى تحقيق أهدافها بما يتلائم مع المعايير الوطنية والعالمية لهذه القطاعات، وأكدوا على أهمية توطيد العلاقات ما بين هذه المجالس الإدارية وما بين اللجنة الوطنية وما تمثله من عضوية في العديد من المؤسسات العربية والإسلامية والدولية.  



    مواضيع ذات صلة




    قضايا وتقارير

    عدسة قدس نت

    صوراشتيةيستقبلأطفالناديتشامبيونزمنقطاعغزة
    صورالاحتلاليقمعوقفةتضامنيةمعالأسرىقربسجنعوفر
    صورالاحتلاليتلفبسطاتالباعةعلىمعبرواديالخليل
    صورأبومازنيستقبلالطفلمحمدعبدالنبيمنغزةالمصاببالسرطان

    الأكثر قراءة