المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-06-16 14:46:29

التنمية الاجتماعية ووافا يبحثان سبل تنفيذ البرامج المشتركة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

التقى وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني احمد مجدلاني ظهر اليوم، في مكتبه، مع رئيس مكتب مؤسسة وافا للتنمية وبناء القدرات في فلسطين محيسن العطاونة، وبحث معه سبل تعزيز التعاون المشترك لخدمة الفئات المهمشة والنهوض بواقعها من خلال تنفيذ البرامج المشتركة بين الطرفين، وتمكينها ودمجها بعجلة التنمية المستدامة والانتاج بحضور مدير عام الادارة العامة لمكافحة الفقر خالد البرغوثي.

خلال اللقاء دعا مجدلاني لضرورة تطوير التعاون بين الوزارة ومؤسسة وافا ليشمل المواطنين داخل مدينة القدس التي تتعرض لكافة أشكال التضيق والحصار، وخاصة داخل البلدة القديمة الي تعاني اوضاع معيشية صعبة، والعمل على تعزيز صمودهم، والتركيز على رفع نسبة  الدعم على المستوى الاغاثي والتنموي للمواطنين في قطاع غزة حيث بلغت الأسر الفقيرة في القطاع ما يقارب   71الف أسرة.

وأكد مجدلاني على أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسة وافا باعتبارها مؤسسة شريكة في تطبيق الرؤية التنموية الجديدة لوزارة التنمية الاجتماعية وذلك من خلال المشاريع التي تقدمها لتمكين الأسر الفقيرة ونقلها من العوز نحو الانتاج والاندماج بعجلة التنمية المستدامة، مشددا على ضرورة مواصلة التعاون المشترك وتطويره.

وأعرب الوزير مجدلاني عن اعتزازه بالتقدم الذي حققته مؤسسة وافا على صعيد المشاريع التي قدمتها لعدد كبير من الأسر الفقيرة والمهمشة وخصوصا الأسر التي تقع ضمن قوائم وزارة التنمية الاجتماعية.

من جانبه استعرض رئيس مكتب مؤسسة وافا للتنمية وبناء القدرات في فلسطين محيسن العطاونة تطور عمل المؤسسة وهدفها الاساسي لتنمية وتمكين الأسر الفلسطينية من خلال تقديم المشاريع المدرة للدخل، ومعالجة المشاكل الاخرى الصحية والاجتماعية التي قد تعاني منها تلك الأسر.

واثنى العطاونة على التعاون والشراكة الفعالة مع وزارة التنمية الاجتماعية من خلال البوابة الموحدة للمساعدات الاجتماعية التي تحقق أكبر قدر من الشفافية والعدالة في التوزيع.  



مواضيع ذات صلة