المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-06-17 10:29:21

التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين يستنكر مؤتمر البحرين

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

يستنكر التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين مؤتمر البحرين الاقتصادي الذي يعقد في العاصمة البحرينية المنامة في 25 ، 26 من الشهر الجاري .

وباسم لجنة تنسيق التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين صرح المنسق العام خالد الحمد حول مؤتمر البحرين الاقتصادي الذي يعقد يومي 25 ، 26 من الشهر الجاري: "بأننا نرفض ذلك المؤتمر والذي يستعرض خطة السلام الأمريكية بالشرق الأوسط عبر ما يعرف "بالسلام الاقتصادي" كأحد مقدمات ما تسمى "صفقة القرن" وأعلن ان هناك مسيرات حاشدة تنتشر في كل دول العالم محليا وعربيا وعالميا سينظمها الفلسطينيون ويحشدون لها لرفض هذا المؤتمر شكلا ومضمونا باعتباره مخالفا لكافة القوانين والمواثيق الدولية ومعاهدات السلام، التي كفلت لشعبنا الفلسطيني حقوقه المشروعة في تحرير ارضه ووطنه، وباننا نرفض الوطن البديل والمقترحات الأخرى التي تسلب حقوقنا في اقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وتحرير كافة اسرانا وعودة اللاجئين الى ديارهم.

وأكد الحمد بأن هناك غضب شديد لدى كل الفلسطينيين حول العالم يدفعهم للخروج في كافة المدن والعواصم وأننا في التحالف الأوروبي جزء من تلك النشاطات وسوف نشارك في تلك الوقفات الاحتجاجية ضد كل من يحاول سرقة حقوق شعبنا الفلسطيني تلك الحقوق الوطنية وسيخرج معنا كل القوى المحبة للعدل والسلام والمتمسكة بحقوق الانسان وحرية شعبنا بتقرير مصيره بنفسه، وأن هناك اجماع وطني فلسطيني على رفض هذه المخططات التصفويه.

وسيشارك التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين بهذه التحركات ومن خلال لجان تنسيق التحالف الأوروبي لمناصرة أسري فلسطين وممثلنا هناك هاني مصبح داخل قطاع غزة وعلي أبو هلال داخل مدن الضفة الغربية والقدس.

وبهذا السياق طالب التحالف الشعوب العربية بإعلان رفضها لهذه المؤامرات ضد القضية الفلسطينية وتنظيم الفعاليات دعما لأبناء شعبنا الفلسطيني وقضيتهم العادلة.

وصرح المنسق العام للتحالف اننا نقف الى جانب الشعب الفلسطيني بإعلانه للإضراب الشامل رافضا لصفقة القرن والمطالبة بمقاطعة ذلك المؤتمر ورفض اي مشاركة فلسطينية به واعتبار كل من يشارك من الفلسطينيين خارجا عن الصف الوطني ولا يمثل الشعب الفلسطيني.

كما طالب التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين كل احرار العالم بل والعالم أجمع برفضه فرض اي حل على الشعب الفلسطيني. ورفض الظلم والطغيان وانهاء الاحتلال الإسرائيلي ودعم نضال الشعب الفلسطيني وحقه بتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.



مواضيع ذات صلة