المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-06-17 18:30:06

وزارة الاوقاف تفتتح " المسجد الشامي الجديد " في قرية بيت اكسا

بيت اكسا - وكالة قدس نت للأنباء

 تحت رعاية الدكتور محمد اشتية رئيس مجلس الوزارء  افتتحت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية اليوم الاثنين في قرية بيت اكسا " شمال غرب القدس المسجد الشامي الجديد "  .

وحضر الافتتاح  وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية حسام ابو الرب ومدير عام اوقاف القدس الشيخ ابراهيم زعاتره وحشد من المؤسسات الرسمية والأهلية والامنية وأهالي البلدة والمتبرعين ووفد من كبار موظفي وزارة الاوقاف  ولجنة اعمار المسجد.

واشاد ابو الرب بكلمته نيابة عن رئيس الوزراء بصمود اهالي القرية حيث اكد  ان بناء المساجد واعلاء صوت الاذان هو شوكة في حلق الاحتلال  وتحدي لكافة محاولات الاستيلاء على اراضي هذه القرية   .

مبينا أن الاحتلال بسياسته الرامية لتدمير الحياة ومنع بناء المساجد وما يقوم به ايضا بالمدينة المقدسة من اعتقالات وابعاد واقتحامات من قبل قطعان المستوطنين للمسجد الاقصى  يسعى للنيل من عزيمتنا ولن يكون له ذلك وسنبقى على العهد والوعد صامدين باقين فوق أرضنا وستبقى مساجدنا ومقدساتنا شعلة نور وحق .

كما ثمن ابو الرب دور القيادة  والحكومة التي تبذل قصارى جهدها في الحفاظ على المقدسات في ظل الحصار والاحتلال  منوها أنه رغم كل تلك الاعتداءات والظلم والعدوان إلا أن شعبنا مصمم على الاستمرار في نضاله وتحقيق أهدافه وطموحاته وحماية مقدساته

وفي نهاية كلمته اعلن ابو الرب ايلاء هذا المسجد كل رعاية ودعم من قبل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية وتعين امام له  .

بدوره شكر الاهالي الاوقاف على ما تقوم به من خدمة المواطنين والمساجد وكتاب الله ، وكذلك تفاعلها الأصيل مع القرية مؤكدين ان بناء هذا المسجد  يضيف لبنة جديدة من لبنات التعاون المشترك من اجل خدمة وطننا والمواطنين  .

وفي سياق متصل تفقد ابو الرب سير العمل بتكية أبو ايوب الانصاري في بلدة بدو ومراحل البناء بها ,حيث أكد على  أهمية ودور هذه التكايا في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني من الفقراء والمحتاجين ، والدور المنوط بها في رفع المعاناة عن كاهل المحتاجين.

 مشيرا الى ان الوزارة تعمل كافة الاتصالات مع مختلف الجهات الخيرة في الوطن والخارج من أجل دعم هذه التكية  وتوفير احتياجاتها والنهوض بها لكي تستمر بالعطاء .



مواضيع ذات صلة