المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-06-18 14:33:43
التنمية تبحث مع ثلاث جمعيات اغاثية سبل تنفيذ برامج مشتركة..

مجدلاني: نسعى لتوفير مختلف أشكال الرعاية والحماية للفئات المهشمة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

في اطار سعيها توحيد جهود التعاون المشتركة بين وزارة التنمية الاجتماعية والجمعيات الاغاثية الخيرية، وضمن رؤية وسياسة الحكومة والوزارة الهادفة لتمكين الاقتصادي، لتصدي لحالة الحصار المالي والسياسي الذي يواجهه شعبنا من قبل الاحتلال والادارة الامريكية، بحث وزير التنمية الاجتماعية د. احمد مجدلاني خلال لقائه صباح اليوم، في مقر الوزاة بمدينة رام الله، مع الجمعية الاسلامية لاغاثة الايتام والمحتاجين كفر قاسم، وهيئة الأعمال الخيرية الاماراتية، والاغاثة الاسلامية فرنسان سبل تعزيز التعاون المشترك ضمن برامج الوزارة التمكينية والاغاثية لنهوض بواقع الفئات المهمشة والفقيرة .

خلال اللقاء شدد مجدلاني حرص الوزارة على التعاون المشترك مع المؤسسات والجمعيات الخيرية انطلاقا من رؤية وفلسفة التنمية الاجتماعية ووفقا لفهم التنمية وتمكين الفئات المهمشة والفقيرة والانتقال من الاحتياج الى الانتاج لمكافحة مشكلة الفقر في المجتمع الفلسطيني، موضحاً ان نسبة الأسر التي تقع دون خط الفقر في المجتمع الفلسطيني بلغت حسب التقديرات حوالي 350 الف أسرة اغلبها في قطاع غزة .

ودعا مجدلاني الى المزيد من تكاثف الجهود لمعالجة مشكلة الفقر والمشاكل المترتبة عليه من خلال  استمرار الجهد الانساني لانه يشكل اهمية لتوفير الاحتياجات المبكرة والماسة للفئات المحتاجة وتوسيع البرامج التي تسعى الى التمكين الاقتصادي للفئات المهمشة، للحفاظ على السلم الأهلي النسيج الاجتماعي في المجتمع الفلسطيني.

وأكد أحمد مجدلاني حرص الوزارة ضم مختلف الجمعيات الخيرية العاملة في المجال الاجتماعي للبوابة الموحدة والتي تهدف للحد من التضارب في توزيع المساعدات وتعزيز الشفافية والنزاهة في توزيع المساعدات لأكبر عدد من الأسر المحتاجة.

وأشادت الجمعيات الخيرية خلال اللقاء بجهود الوزارة خصوصا توفير قواعد البيانات للفئات المستفيدة والتي توفرها الوزارة للجمعيات عبر بالبوابة الموحدة للمساعدات كما اتفق الأطراف على تنفيذ بعض البرامج المشتركة خلال الفترة القادمة، وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الجمعية الاسلامية الخيرية لاغاثة الأيتام علي الكتناني درعا تقديريا لدكتور مجدلاني تقديرا لجهوده في دفع عجلة التنمية المستدامة في فلسطين.



مواضيع ذات صلة