2019-07-22الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2019-06-19 16:09:02

حنا: المقدسيون عائلة واحدة ومن واجبنا جميعا ان ندافع عن مدينتنا

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قام المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم، يرافقه وفد من رجال الدين المسيحي بزيارة تضامنية الى جبل المكبر ومخيم شعفاط حيث اقدمت السلطات الاحتلالية يوم امس على هدم منزل مكون من طابقين في مخيم شعفاط ومحلا تجاريا لبيع مواد البناء في حي جبل المكبر.

وقال حنا في حديث امام وسائل الاعلام التي رافقت هذه الزيارة، "بأننا اتينا اليوم الى جبل المكبر ومخيم شعفاط لكي نعرب عن تعاطفنا وتضامننا مع ابناء شعبنا وخاصة مع الاسر المستهدفة والتي تخطط السلطات الاحتلالية لهدم منازلها واستهداف منشأتها".

وأضاف "أننا في القدس ومحيطها وضواحيها ننتمي الى عائلة واحدة وعندما يتم استهداف احد الاعضاء فإن هذا الاستهداف يطالنا جميعا واننا نعرب عن شجبنا واستنكارنا لسياسة هدم المنازل وتشريد المواطنين وطردهم من الاماكن التي يقطنون فيها".

وأعلن "رسالتنا اليوم ومن قلب مدينة القدس انما هي صرخة نبرقها الى سائر الاحرار في عالمنا بضرورة ان يلتفتوا الى مدينة القدس فها هم الفلسطينيون يستهدفون في المدينة المقدسة في منازلهم وارزاقهم ولقمة عيشهم كما ويستهدفون في اوقافهم ومقدساتهم التي هي جزء من تاريخنا وتراثنا وتعبير عن عراقة انتمائنا لهذه الارض المقدسة".

وقال "ان ما يحدث في مدينة القدس انما هي جريمة نكراء بكافة المقاييس فهنالك استهداف للحجر والبشر وكما تستهدف المقدسات والاوقاف الاسلامية تستهدف ايضا اوقافنا المسيحية التي تسرق منا في وضح النهار وبطرق غير قانونية وغير شرعية".



مواضيع ذات صلة