المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-06-20 15:40:15
ضمن مشروع تطوير تخصصات التكييف الممول من البنك الدولي..

مشاركة بوليتكنك فلسطين في دورة تصميم أنظمة إطفاء الحريق في الأردن

عمان - وكالة قدس نت للأنباء

 تطبيقاً لنشاطات مشروع تطوير تخصصات التكييف والتبريد الممول من البنك الدولي ضمن منح صندوق تطوير الجودة (‪QIF) في وزارة التعليم العالي، أختتمت دورة تصميم أنظمة إطفاء الحريق (المتقدمة) والتي عقدت في الفترة من 09/06/2019 إلى 17/06/2019 في مركز تدريب المهندسين الأردنيين التابع لنقابة المهندسين الأردنيين، حيث تم تدريب ستة أشخاص شمل مدرسي هندسة التكييف والتبريد في جامعة بوليتكنك فلسطين والشركاء في المشروع من القطاع الخاص ضمن الفئة المستهدفة للتدريب في المشروع.

حيث قدم التدريب المهندس إياد العالم الخبير الأردني بمجال تصميم أنظمة إطفاء الحريق، ذو الخبرة العلمية والعملية طويلة الأمد.

حيث شمل التدريب حسابات وتصميم لكافة أنظمة إطفاء الحريق بمستوى متقدم، كما تم زيارة مشاريع ميدانية، أبرزها مشروع العبدلي مول – البوليفارد، الذي يحتوي كافة الأنظمة التي تم دراستها نظرياً ومتابعتها عملياً من خلال الزيارة، كما قام د. محمد أبو طه عميد كلية المهن التطبيقية ورئيس اللجنة التوجيهية للمشروع، بزيارة المتدربين في مركز تدريب المهندسين الأردنيين لمتابعتهم، حيث إجتمع كل من د. محمد أبو طه/رئيس اللجنة التوجيهية في المشروع و م. إبراهيم عمايرة/ مدير المشروع و م. منير الصباغ/ مدير مركز تدريب المهندسين و م. إمام ياسين/ رئيس قسم التدريب، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة والنقابة، ولتوقيع إتفاقية تعاون مشترك بين الطرفين.

وقد تم في نهاية اليوم الأخير للتدريب عمل حفل تخريج للمتدربين، تخلله تكريم نقابة المهندسين من قبل المتدربين تقديراً وعرفاناً لجهودهم في تنظيم التدريب، وتوزيع شهادات وهدايا تذكارية من نقابة المهندسين الأردنيين للمتدربين.

كما شكر م. إبراهيم عمايرة نقابة المهندسين الأردنيين وم. إياد العالم على وجه الخصوص على جهودهم، مؤكداً على أنّ هذا التدريب هو الأول من نوعه على مستوى الجامعات والمؤسسات الفلسطينية، وأنّ المشاركين في هذا التدريب سيعملون على تدريس وتدريب طلاب هندسة التكييف والتبريد على موضوع الدورة، مما يساهم في تطوير مهاراتهم وإمتلاكهم معرفة سوف تعزز من فرص توظيفهم وتميزهم عن الآخرين بإمتلاكهم قدر من المعرفة في مجال تخصصهم. وعلى هامش التدريب، تم زيارة شركة بريوش لتكنولوجيا التكييف/ الشريك في المشروع وتم وتقديم درع تقديراً لجهودهم في خدمة جامعة بوليتكنك فلسطين، كما تم عقد محاضرة علمية في مقر الشركة مساء يوم 17/06/2019 بعنوان (تصميم مستودعات التبريد) قدمها كل من المهندس محمد بريوش/ مدير عام شركة بريوش لتكنولوجيا التكييف والمهندسة نور شنطاوي/ المهندسة المصممة في الشركة، حضرها كل من المهندس إبراهيم عمايرة والمهندس خالد سدر والمهندس رأفت ناصر الدين، حيث تم دراسة برامج التصميم وطرق إختيار المعدات اللازمة، والمخططات الميكانيكية والكهربائية، ومن ثم زيارة أحد مستودعات حفظ الخضار ومتابعة الأنظمة فيه. كما قام المهندس إبراهيم عمايرة بتعريف المهندسة نور شنطاوي ببرامج التحكم ورسم المخططات الكهربائية، وذلك من باب تبادل الخبرات لما فيه تحقيق الفائدة للطرفين.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراشتيةخلالحفلانهاترميموتأهيلوإدارةوتشغيلمقامالنبيموسىبأريحا
صوراشتيةخلالترأسهجلسةمجلسالوزراالأسبوعية
صورقواتالاحتلالتقمعالمواطنينبقنابلالغازالمسيلللدموععندالمدخلالشماليلمدينةالبيرة
صوراشتيةيلقيمحاضرةفيمركزالنهرينللدراساتوالابحاثالاستراتيجيةببغداد

الأكثر قراءة