2019-07-24الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-06-20 18:19:06

إتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا يستنكر بيان الخارجية

بروكسل - وكالة قدس نت للأنباء

استغرب اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا واستنكر البيان الصادر عن وزارة الخارجية الفلسطينية، معتبرا بانه "لا يمت إلى العمل الدبلوماسي الذي من المفترض أن تتحلى به وزارة الخارجية."

ودعا الاتحاد المشرفين على الوزارة للالتفات إلى "هموم ومشاكل الخارجية الحقيقية ، التي ينخرها الفساد القاتل ، ويسجل في كل يوم فشلا جديدا في أدائها الدبلوماسي،  والى عدم اسقاط المفاهيم الذاتية والبالية على الجاليات بتنفيذ سياسة الوصاية والاستفراد التي تريد أن تمارسها الوزارة ."

نص البيان:

إتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا يستنكر تدخل وزارة الخارجية بشؤون الجاليات

ويدعوها للإلتفات للفساد المالي والإداري الذي ينخر ممثلياتنا في الخارج

 

يستغرب اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا ويستنكر البيان الصادر عن وزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية، والذي يُزور الحقائق ويتهم اتحادنا بشق الجاليات الفلسطينية، وباسلوب تخويني رخيص ، لا يمت إلى العمل الدبلوماسي الذي من المفترض أن تتحلى به وزارة الخارجية.

ندعو المشرفين على الوزارة للالتفات إلى هموم ومشاكل الخارجية الحقيقية ، التي ينخرها الفساد القاتل ، ويسجل في كل يوم فشلا جديدا في أدائها الدبلوماسي،  والى عدم اسقاط المفاهيم الذاتية والبالية على الجاليات بتنفيذ سياسة الوصاية والاستفراد التي تريد أن تمارسها الوزارة .

كما وندعو السادة في الخارجية وتحديدا من أصدر هذا البيان الانفعالي الذي لا يمت إلى عالم الدبلوماسية والوطنية باي صلة ، ويحشر كاتبه في خانات الانتماءات الضيقة ... ندعوهم الى الاهتمام قليلا بعملهم وتطوير قدراتهم وتنمية خبراتهم ، خاصة أن أغلبهم تم استيرادهم من مؤسسات ومواقع لاعلاقة لها باي عمل دبلوماسي .

ليعلموا وليطلعوا السادة في وزارة الخارجية على تاريخ اتحادنا والذي كان الأول والأساس في الدعوة للوحدة في مؤتمره التأسيسي في برشلونة عام2007،  وبمشاركة قيادة فلسطينية وازنة وعلى رأسها المناضل التاريخي والكبير الاخ أبو اللطف، وحينها  كان المنشقون الحقيقيون في كهف السبات،  ورفضوا المشاركة في العمل الجماعي والوحدوي لاتحادنا ، واستيقظوا  بعد خمس سنوات لعقد مؤتمرهم الانشقاقي الأول عام  2012 الذي حرصوا أن يكون بلون سياسي واحد متعالين على الآخرين .

 

ان القائمين على وزارة الخارجية ليس من حقهم التدخل في شؤون الجاليات ، وكان الأجدى بهم ان يصدروا  بيانا وموقفا من مؤتمر المنامة الذي يشكل جزء من صفقة القرن ،  وأن يتم ترك هموم وأوضاع الجاليات لمنظمة التحرير الفلسطينية وأبنائها،  بدلا من فتح معارك جانبية عبر  توجيه الاتهام للمناضلين بانهم خارج الصف الوطني ، وخاصة ان هؤلاء المناضلين معروفين للقاصي والداني تاريخيا وحاضرا بمواقفهم الوطنية في القارة الأوربية وفي كل العالم، حيث قدموا عملا وجهدا بدون مقابل او رواتب. ونستغرب من الخارجية هذا النشاط والسرعة في إصدار البيانات والاتهامات،  ولم يبقى عليهم سوى أن يقترحوا أن يتم سحب الجنسيات الفلسطينية منا !

ندعوكم مرة أخرى الى الوقوف مليا أمام مشاكلكم الحقيقية وأوضاعكم المالية والإدارية الفاسدة التي أوصلتكم اليها المدرسة الاستبدادية التي جلبت المصائب لشعبنا ، وعدم الإصرار على  تحويل وزراتكم الى وزارة الوظائف البيروقراطية في مدرسة اوسلو المشؤوم .

 

عاشت فلسطين

عاشت منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني

الحرية للأسرى والمجد للشهداء

 

 

 

 

الهيئة الادارية لاتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في اوربا

برلين 19/6/2019

 



مواضيع ذات صلة