2019-07-24الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2019-06-20 20:33:08

اطلاق اكبر مخيم كروي لنادي ريال مدريد في القدس

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

اطلق نادي أبناء القدس بالشراكة مع مجلس القدس للتطوير والتنمية الاقتصادية وبالتعاون مع نادي سلوان، نادي صورباهر (اكاديمية صورباهر)، مركز الشباب قلنديا، نادي بيت حنينا، اكبر محطة تدريبية لريال مدريد في العالم  بمشاركة اكثر من 2400 لاعب ولاعبة في الفئة العمرية ما بين 7 سنوات وحتى 15 سنة، بواقع 96 مجموعة تدريبية ولمدة شهر بواقع اربع أسابيع تدريبية، وقد قام النادي الملكي بارسال 8 مدربين من اكاديمية ريال مدريد، والمدربين الشاركين في محطة ريال مدريد بالقدس مدرب فريق ريال مدريد للناشئين.

 

واكد مثقال جابر المدير التنفيذي لنادي أبناء القدس ومدير مشروع ريال مدريد، ان الحدث الرياضي هو الأكبر في فلسطين من حيث عدد اللاعبين والقيمة المضافة للحدث بحضور ريال مدريد الى القدس،  الملكي الذي حضر الى القدس لاطلاق اول محطة تدريب له في فلسطين قد اشادو بمستوى التنظيم، واكد جابر بانه قد تم اختيار خمس مواقع تدريبية، ولكل موقع قيمة خاصة، حيث تم اختيار موقع نادي أبناء القدس في البلدة القديمة بحيث يشارك 75 لاعب ولاعبة بشكل يومي، موقع نادي سلوان ويشارك 150 لاعب، وموقع صورباهر بمشاركة 75 لاعب كل يوم، موقع مخيم قلنديا الذي يشارك 75 لاعب، وموقع بيت حنينا الذي يشارك 225 لاعب ولاعبة بشكل يومي والذي يعد الموقع الأكثر من حيث الاعداد.

الفتيات حاضرات في المخيم جنيا الى جنب الى الذكور، حيث تم تقسيم المجموعات بناء على المستوى الفني، العمر، الجنس، الأسابيع التدريبية.

اما على مستوى التحضيرات فقد اكد جابر بان النادي الملكي قد حضر الى القدس قبل 5 اشهر وتم ترتيب زيارة بالتعاون مع الأندية المقدسية وتم تقييم المنشأت الرياضية  من حيث مدى ملائمة البنية التحتية والامن والأمان في كل منشأة تدريبية، وبعدها تم اختيار المنشأت الرياضية وتم مراعاة المواقع لتلائم جميع لاطفال المقدسيين في وسط وشمال وجنوب مدينة القدس.

وبعدها تم اطلاق حملة إعلامية لتعريف المقدسيين بقدوم النادي الملكي الى القدس ومواعيد التسجيل حيث تم عبر استمارة الكترونية على صفحة نادي ريال مدريد.

وعلى مستوى الكادر البشري فقد تم توكيل مهمة تنسيق المشروع للكابتن ليالي حمودة | نادي أبناء القدس، وتم توظيف مدير موقع ومساعد مدرب للمدرب الرئيسي (نادي ريال مدريد) و مسعف، وقد تم تجنيد اكثر من 80 متطوع من كلا الجنسين بهدف تنظيم الحدث بشكل عالي ومتقن، وتجدر الإشارة بان المتطوعين قد اجتازوا سيرورة معرفية لزيادة قدراتهم وتمكينهم لقيادة الحددث، وقد تم تقسييم المتطوعين عبر لجان مختلفة كالتالي: تسجيل، خدمات، تسجيل وحضور وغياب، استقبال، لجنة فنية، لجنة إعلامية، لجنة علاقات عامة.

ويحصل كل لاعب مشارك على زي نادي ريال مدريد، شنطة ريال مدريد، شهادة تدريبية من نادي ريال مدريد وتذكار من النادي الملكي.

وشكر مثقال جابر الأندية الشريكة، نادي سلوان من خلال رئيس نادي سلوان مروان الغول الذي سخر جميع امكانياته لانجاح العمل، نادي صورباهر من خلال عضو مجلس الإدارة جبر عميرة والسيد علاء عواد وقيمتهم المضافة في الحدث، ونادي مركز الشباب قلنديا من خلال الكابتن ايمن لوزي، ونادي بيت حنينا ممثلا بالسيد عبد الله درويش و امين السرالنادي محمد صبيح.

على مستوى الارقام التي سيتم تحقيقها في مخيم ريال مدريد بالقدس (عيادة القدس)  فهي الأعلى على مستوى العالم بمشاركة 2400 لاعب ولاعبية من بينهم اكثر من 50 طفل من أطفال الدبلومسين العاملين في القدس، 96 مجموعة تدريب، 24,000 ساعة تدريبية، 8 مدربين من النادي الملكي، 80 متطوع، 20 موظف فني واداري في الحدث.

واعتبر سامر السنجلاوي امين سر مجلس القدس للتطوير والتنميه الاقتصاديه ان هذا الحدث الرياضي الكبير يكتسب اهميه كبيره لمدينه القدس فهو يشكل اكبر حدث رياضي لنادي ريال مدريد خارج اسبانيا.  واهم  ما في الحدث ان النادي الملكي حضر الى القدس من خلال عنوان فلسطيني.

ومن ناحيه اخرى للحدث ابعاد رمزيه حيث يلاقي  نادي العصر عاصمه كل العصور وتلتقي امجاد النادي المكلي من بطولات وكؤوس وارقام قياسيه بتاريخ وقداسه مدينه القدس.

واشار السنجلاوي الى الاهتمام الاعلامي الدولي الكبير في هذا المخيم والذي بدوره ساعد على اعاده قضيه القدس الى الاهتمام الاعلامي حيث تناقلت وسائل الاعلام العالميه  تقاريرها جول الحدث الرياضي متداخله مع الاوضاع السياسيه في القدس من استيطان واغلاق وممارسات احتلاليه عديده.

واختتم السنجلاوي بتقديم الشكر والتقدير لصندوق ابو ظبي للتنميه لرعايته مؤسسات النفع العام في القدس من خلال منحه خاصه قدمها الصندوق عبر مجلس القدس للتطوير والتنميه الاقتصاديه وايضا الى سعاده النائب عن المجلس التشريعي محمد دحلان لفتحه ابواب دعم متواصله للقدس ومؤسستها.

اما كارلوس مشرف مدربي ريال مدريد فقد عبر عن سعادة بتنظيم عيادة القدس التدريبية، واكد بان عيادة القدس الأكبر لنادي ريال مدريد والأكثر تنظيما في السنوات الأربع الماضية.

وتجدر الإشارة بان نادي ريال مدريد قد وجه دعوة لنادي أبناء القدس من خلال مجلس القدس للتطوير والتنمية الاقتصادية للمشاركة في بطولة التحدي العالمية التي تقام العام القادم في شهر نيسان في مدريد.



مواضيع ذات صلة