المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أقلام وآراء
2019-06-23 23:33:10

خطة "صحوة القرن"

في قرار مفاجئ اعلنت الدول العربية وفي مقدمتها حلفاء امريكا، بمناسبة مؤامرة البحرين المعقودة هذا الاسبوع والتزاماً بواجبها الوطنى، واحتراماً لمطالبة شعوبها المستمرة الخطة التالية:

تخصيص مبلغ 50 مليار دولار كدفعة أولى توزع كالآتى:

 تقديم مبالغ نقدية لمليون روسى من اليهود واشباه اليهود للنزوح من فلسطين (اسرائيل) والعودة إلى روسيا، وايجاد فرص عمل لهم بالاتفاق مع روسيا.

 تقديم معونة رخاء اقتصادى توزع بين اليهود العرب والبلاد التى تركوها لفتح مجالات عمل لهم تكفى لمليون عائلة، بشرط عودتهم إليها.

 اعفاء كل الاشكناز (الاوربيين) اليهود من محاكمة جرائم الحرب اذا تركوا اسرائيل خلال 3 شهور، وتقديم من بقى منهم إلى محكمة الجنايات الدولية في لاهاى.

 تخصيص مبلغ مماثل لاعمار فلسطين على ايدى ابناءها.

 يمول المشروع من التعويضات المطلوبة من إسرائيل لاستغلال الاراضى والممتلكات الفلسطينية خلال سبعين عاماً.

وإلى أن يتم ذلك يمول المشروع باقتطاع نسبة ضيلة من مشتروات السلاح العربي، ويتم بيعها في المزاد العلني قبل أن يعتريها الصدأ، أو تستعمل استعمالاً سيئاً، أو تنتهى صلاحيتها.

 تنفذ على الفور مقاطعة الدول التى تعارض هذا المشروع مقاطعة اقتصادية عن طريق تقنين تصدير البترول لها حسب استجابتها للمشروع ومنع طائراتها من المجال الجوى العربي وسفنها من الموانئ العربية.

 الطلب إلى أكثر من ثلثى دول العالم غير الاستعمارية مؤازرة وتأييد هذه الخطة في مؤتمر دولي يعقد في عاصمة عربية ليست لها علاقة سابقة أو حالية مع اسرائيل.

 الغاء الجامعة العربية واستبدالها بجامعة "صحوة القرن" بغرض تنفيذ هذا القرار، وتمثيل وفود من الشعوب العربية في هذه الجامعة.

 

المؤرخ والباحث مؤسس هيئة أرض فلسطين في لندن/ د سلمان أبوستة

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورافتتاحالعامالدراسيمنمدرسةبدوالكعابنة
صورمشهدلاعتقالجيشالاحتلالطفلفيكفرقدوم
صورفعالياتجمعةلبيكياأقصىشرققطاعغزة
صورجيشالاحتلالينكلبالمواطنينويعيقحركتهمعلىمداخلالخليل

الأكثر قراءة