المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » منوعات
2019-06-24 03:14:41

صحيفة: رئيس الإمارات طلب من زوجته الضغط على ملك الأردن بشأن" صفقة القرن"

وكالات - وكالة قدس نت للأنباء

مصادر أردنية مطلعة رفضت الكشف عن اسمها قالت لـصحيفة "دار الحياة" أن الأميرة هيا ابنة الملك الحسين بن طلال طلبت الطلاق من زوجها الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي .

وقالت المصادر أن سبب طلب الأميرة هيا للطلاق كان نتيجة خلافات مع زوجها الشيخ محمد بن راشد الذي طلب منها الضغط على أخيها الملك عبدالله الثاني ملك الأردن حول موضوع" صفقة القرن" في حين ردت هيا عليه قائلةً:" أنني ليس لي علاقة بالأمور السياسية نهائياً، وأن النسب شيء والسياسة شيء آخر .

وأضافت المصادر أن الأمير بن راشد عرض على زوجته هيا لقب "الشيخة هيا" إلا أنها رفضت، وقالت له:" أني أميرة من أصول ملكية "أبي ملك وأمي ملكة وجدي ملك وأخي ملك" ولن أقبل بلقب" شيخة" .

ونفت المصادر الشائعات التي روجت عن اختلاسات وسرقة اتهمت بها الأميرة، مضيفاً أن هذا شيء معيب وتشويه للحقائق.

ودافعت المصادر ذاتها عن الأميرة هيا قائلة: " أنها ورثت من أمها الملكة علياء طوقان ما يزيد عن مليار دولار، ناهيك عن البنوك في الأردن وخارجها والشركات والإستثمارات وغيرها .

ونفت المصادر ما يتم تروجيه عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، عن هروب الأمير هيا ابن الحسين خارج البلاد .

يذكر أن المواقع الإخبارية والشبكات الاجتماعية روجت خبر هروب الأميرة هيا ابنة الملك الحسين إلى ألمانيا برفقة نجلها زايد وابنتها بمساعدة دبلوماسي ألماني.

وكانت الأميرة بنت الحسين كريمة الملك الأردني الراحل الحسين بن طلال من زوجته الملكة علياء طوقان، قد تزوجت من محمد بن راشد آل مكتوم يوم السبت الموافق 10 أبريل من عام 2004، عندما كان ولي عهد دبي ووزير الدفاع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولهما من الأبناء إثنان وهم :_

( الجليلة ولدت في 2 ديسمبر 2007 ) و( زايد ولد في 7 يناير 2012 ) .



مواضيع ذات صلة