المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-06-24 14:57:44

شعث يسلم رسالة من الرئيس عباس لنظيره العراقي

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

التقى نبيل شعث مستشار الرئيس للعلاقات الدولية رئيس دائرة شؤون المغتربين ، كبير مستشاري الرئيس العراقي علي شكري، في قصر السلام ببغداد، وسلمه رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس موجهة إلى نظيره العراقي.

ووضع شعث شكري في صورة الاوضاع في فلسطين، لا سيما ما يتعلق بصفقة القرن ومؤتمر البحرين، مشيرا الى المحاولات الاميركية لتصفية القضية الفلسطينية.

بدوره أكد شكري أن الموقف العراقي ثابت ولن يتغير تجاه القضية الفلسطينية ودعم فلسطين والشعب الفلسطيني، وإنه لن يشارك في ما تسمى ورشة البحرين المزمع عقدها غدا في المنامة، وأن الضغوطات الخارجية لن تؤثر على النيل من موقفه.

كما التقى شعث مع رئيس وزراء العراقي الأسبق ورئيس حركة الوفاق الوطني إياد علاوي، بحضور اسامة النجيفي رئيس مجلس النواب السابق، ومحافظ بغداد ورئيس مجلس المحافظة وبعض المشايخ والشخصيات الأكاديمية والإعلامية والنقابية.

 وألقى كلمة في ندوة نظمت تحت عنوان " صفقة القرن" اكد فيها على الموقف الفلسطيني الحاسم والرافض للمبادرة الاميركية ومؤتمر البحرين.

وتتطرق شعث للخطوات التي اتخذتها الادارة الاميركية، المخالفة  للقوانين والمواثيق الدولية والقرارات الأممية، ومنها الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال ونقل السفارة إليها، والموقف من قضية اللاجئين والاستيطان والجولان وقانون القومية الاسرائيلية الذي يعطي اليهود فقط حق تقرير المصير. 

من جانبه علاوي أن قضية فلسطين كانت وما زالت قضية العرب، مشيرا إلى دعمه الثابت والوحيد للشرعية الفلسطينية، وأن مكانة فلسطين لم تتغير مهما كان الوضع والظروف، وأكد دعمه المطلق للقيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس ابو مازن في مواجهة الصلف الأمريكي والعنجهية الاسرائيلية، مؤكدا على ضرورة اعلان صرخة عربية في مواجهة التدخل الأمريكي السافر في شؤون المنطقة.

كما شارك شعث في الجلسة التي دعا اليها سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي رائد فهمي، بحضور اعضاء من المكتب السياسي للحزب، تم فيها تباحث عدد من  قضايا الوضع العربي بشكل عام والمنطقة بشكل خاص لا سيما ما يتعلق بالمستجدات على الساحة الفلسطينية، واكد المجتمعون على دعم الموقف الفلسطيني الرافض لصفقة القرن ومؤتمر المنامة .



مواضيع ذات صلة