2019-07-16الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-06-24 16:07:23

منتدى الإعلاميين ينظم ورشة تدريبية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

نظم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم الاثنين، ورشة تدريبية مكثفة حول مهارات استخدام التقنيات الحديثة والتطبيقات في العمل الصحفي، وذلك بمشاركة نخبة من الإعلاميين وطلبة أقسام الإعلام في مقره بمدينة غزة.

ورحب مدير المنتدى محمد ياسين بالمشاركين في الورشة التدريبية، مبيناً أنها تأتي في سياق رؤية تركز على إكساب الصحفيين مهارات محددة في إطار السعي لتطوير قدراتهم ومساعدتهم على مواكبة التطورات التقنية المتلاحقة على صعيد أدوات العمل الصحفي.

وأضاف أن "منتدى الإعلاميين يسخر إمكانياته وجهوده لخدمة الوسط الصحفي في مختلف المجالات، ويولي التدريب أهمية كبيرة، سواء من خلال دورات في مجالات تخصصية، أو ورش تدريبية تركز على مهارات معينة".

وأكد ياسين على ضرورة اهتمام الصحفي بتطوير إمكانياته لئلا "يفقد قدرته على المنافسة في سوق الإعلام"، وتابع يقول:" كفلسطينيين، لدينا خصوصية تتعلق بالجانب الوطني، فالاحتلال يدمر المؤسسات الإعلامية، ويسعى لحجب الصورة والصوت الفلسطيني، وواجبنا كإعلاميين أن نواجه ذلك بمختلف الأدوات، ومن بينها الإعلام الجديد بتقنياته المتاحة وذات التكلفة المنخفضة".

بدوره، استعرض مدرب الورشة الصحفي سائد رضوان أدوات العمل الصحفي التقليدية والحديثة المرتبطة بالموبايل، مضيفاً أن الأخيرة أقل تكلفة وجهداً في الاستخدام علاوة على مزاياها المتعددة ذات الأفاق المستقبلية الواعدة، مبيناً طريقة استخدام بعض التطبيقات ذات العلاقة بالعمل الصحفي، لاسيما التصوير ومونتاج الفيديو.  

ونوه المدرب رضوان إلى جملة تعليمات للتصوير باستخدام الموبايل لصالح العمل الصحفي، متناولاً بالشرح العملي بعض الأدوات ذات التكلفة البسيطة التي من شأنها تجويد التصوير سواء على صعيد الإضاءة أو حركة الكاميرا بما يخدم فكرة العمل الصحفي.

وأشار المختص في صحافة الموبايل إلى سرعة التطورات والتحديثات المرتبطة بالتقنيات والتطبيقات ذات العلاقة بالعمل الصحفي، مؤكداً ضرورة متابعة اكتساب المهارات المتعلقة باستخدام التقنيات الحديثة والتطبيقات لخدمة العمل الصحفي.

وامتدت الورشة التدريبية لعدة ساعات، وجرى في ختامها توزيع شهادات على المشاركين وتكريم المدرب، وسط مطالبات من الحضور بتكثيف الدورات والورش ذات العلاقة بالتقنيات الحديثة في العمل الصحفي. 



مواضيع ذات صلة