المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-06-24 17:58:44

نتنياهو: لن نسمح لايران بحيازة سلاح نووي

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

تعهد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مجددا بعدم السماح لايران بحيازة سلاح نووي.

وقال نتنياهو، خلال لقائه اليوم الاثنين في القدس المحتلة مع سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، إن "اسرائيل لن تسمح لايران التي تدعو لابادتنا ان تتموضع على حدودنا، وسنفعل كل ما بوسعنا من أجل منعها من امتلاك سلاح نووي".

وسبق أن أعلن نتنياهو مرارا رفضه الاتفاق النووي مع ايران ورحب بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بانسحاب الولايات المتحدة منه.

ووصل باتروشيف الى اسرائيل قادما من موسكو حيث يشارك الثلاثاء في اجتماع روسي أمريكي اسرائيلي ثلاثي غير مسبوق حول الشرق الأوسط.

ويشارك في الاجتماع الى جانب باتروشيف كل من مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات.

ويناقش الاجتماع الوضع الشرق الأوسط ككل، بحسب الخارجية الروسية.

وقال نتنياهو إن الهدف الأساسي من عقد الاجتماع الثلاثي هو "الدفع قدما بحوار أمني جوهري مع الولايات المتحدة من أجل التعامل مع التحديات الأمنية المعقدة لمنطقتنا من خلال التعبير عن الالتزام بأمن اسرائيل".

وأضاف أن "هذا استمرار طبيعي للتعاون الجيد بين دولتينا اسرائيل وروسيا وبين مستشاريات الأمن القومي لدولتينا".

واعتبر نتنياهو أن التعاون الأمني بين البلدين ساهم كثيرا في استقرار المنطقة، وقال بهذا الصدد إن "التعاون على المستوى الأمني بين اسرائيل وروسيا ساهم كثيرا للأمن والاستقرار في منطقتنا وأرسى تغييرا كبيرا في المنطقة".

والتقى نتنياهو الأحد مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون الذي اتهم إيران بالسعي للحصول على سلاح نووي، مشددا على أن واشنطن ستمنعها من ذلك.

وتشهد المنطقة توترا متصاعدا بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران بعد فرض واشنطن عقوبات إضافية على طهران وإرسال تعزيزات عسكرية إلى الشرق الأوسط قال مسؤولون أمريكيون إنها لمواجهة "تهديدات إيران".

وتأجج توتر العلاقات بين طهران وواشنطن قبل أيام قليلة عقب إسقاط إيران طائرة مسيرة أمريكية فوق مضيق هرمز.



مواضيع ذات صلة