المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-06-24 21:49:09

وزير الاقتصاد يبحث مع السفير الهندي سبل رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني خالد العسيلي، على المساعي الحثيثة التي تبذل لتطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية مع الحكومة الهندية وتمكين المنتجات الفلسطينية من الوصول الى السوق الهندي معفاه من الجمارك.

 وبين الوزير العسيلي لدى لقائه سفير الهند الجديد لدى فلسطين سونيل كومار في مقر الوزارة اهمية الاستفادة الفلسطينية من الخبرة و التجربة الهندية في مجال تكنولوجيا المعلومات والتعليم التقني لافتا الى مشروع الحديقة التكنولوجيا الذي نفذته الحكومة الهندية في جامعة بيرزيت ودره في تعزيز التعاون الاقتصادي بين الشركات الهندية والفلسطينية وتحفيز المشاريع الريادية الناشئة.

واستعرض الجانبان مجموعة المشاريع التي تنفذها الحكومة الهندية في فلسطين في مجالات التعليم وتكنولوجيا المعلومات والبنية التحيتة وإنشاء مركز "تراثي" لتميكن المرأة والشباب من خلال تطوير وتسويق المنتجات التراثية محليا ودوليا والذي تنفيذه وزارة الاقتصاد الوطني.

وأكدا على بذل مزيد من الجهود لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وإقامة شراكات بين رجال الاعمال الفلسطينيين ونظرائهم الهند، علاوة على بحث دعم انشاء وتطوير مناطق صناعية.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراشتيةخلالحفلانهاترميموتأهيلوإدارةوتشغيلمقامالنبيموسىبأريحا
صوراشتيةخلالترأسهجلسةمجلسالوزراالأسبوعية
صورقواتالاحتلالتقمعالمواطنينبقنابلالغازالمسيلللدموععندالمدخلالشماليلمدينةالبيرة
صوراشتيةيلقيمحاضرةفيمركزالنهرينللدراساتوالابحاثالاستراتيجيةببغداد

الأكثر قراءة