2019-07-24الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-06-25 00:59:22
شملت مشاريع في البنية التحتية

بلدية غزة تطلع وفداً من المانحين على مشاريع تنفذها في المدينة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

 أطلعت بلدية غزة وفداً من المانحين الدوليين برئاسة مدير وممثل البنك الدولي في فلسطين " كانثان شنكار" على مشاريع تطويرية وخدماتية تنفذها البلدية في مناطق مختلفة من المدينة بتمويل صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية ضمن برنامج تطوير البلديات المرحلة الثالثة .

جاء ذلك خلال جولة نظمتها البلدية لعدة مشاريع تطويرية تنفيذها في المدينة، حضرها عن البلدية، مدير عام الصحة والبيئة  عبد الرحيم أبو القمبز، ومدير عام الهندسة والتخطيط محمد حماد، ومدير عام المياه والصرف الصحي رمزي أهل، ومدير وحدة التعاون الدولي محمد الحلبي، فيما ضم وفد المانحين إلى جانب " كونثان"، مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات توفيق البديري، ومدير العمليات في الصندوق حازم القواسمي، وممثلين عن البنك الألماني للتنمية ( KFW ) ، ووكالة التعاون السويسرية، ووكالة التعاون الدنمركية .

وشملت الجولة شارع كمال ناصر في حي النصر الذي نفذته البلدية مؤخراً ضمن جهودها لتطوير الأحياء والمناطق السكنية في المدينة وحل مشاكل تصريف مياه الأمطار وتحسين البنية التحتية في المدينة، وكذلك تم زيارة مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمدرسة صلاح الدين في حي الرمال الذي يخدم عدد من المدارس في تلك المنطقة.

كما شملت الجولة، مشروع تطوير شارع شهداء الزيتون الذي تنفذه البلدية، حيث التقى الوفد بلجنة الحي وأهالي المنطقة واستمع إلى شكاويهم وملاحظتهم حول المشروع،  وثمنت لجنة الحي والأهالي جهود البلدية والجهات المانحة لتنفيذها المشروع الذي يخدم أهالي المنطقة .

كما زار الوفد، مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمدارس تل الهوا المجاورة لمستشفى القدس والذي نفذته البلدية لتسهيل وصول طلبة المدارس لمدارسهم وحل مشكلة تصريف وتجمع مياه الأمطار في فصل الشتاء، وتحسين الواقع البيئي والصحي في المنطقة .

وجرى خلال الجولة إطلاع وفد المانحين على الجهود التي تبذلها البلدية لتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين في المدينة، والمشاريع التي تنفذها لتحسين البنية التحتية، واحتياجات المدينة من المشاريع التطويرية والتشغيلية، والظروف الصعبة التي تعمل بها البلدية نتيجة الحصار .

بدوره أعرب وفد المانحين عن سعادته وشكره لبلدية غزة وأهالي المناطق التي تم زيارتها على التعاون والتنسيق والسرعة في إنجاز المشاريع في مناطقهم وفقاً للآلية المتبعة من الصندوق، لاسيما أن بلدية غزة أكبر البلديات الفلسطينية وتخدم نحو 700 ألف نسمة يقطنون المدينة.

وفي نهاية الجولة شارك وفد بلدية غزة مع وفد المانحين في حفل إطلاق المشروع الطارئ لتشغيل العمالة في قطاع غزة بقيمة 10 ملايين دولار، حيث سيتم من خلاله تشغيل عمال وخريجين في البلديات بتمويل المانحين لمساعدة البلديات في الاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية والخدماتية للمواطنين.

يذكر أن بلدية غزة قد أطلقت خلال الشهر شهر إبريل الماضي خطتها التنموية الإستراتجية التي  أعدتها بمشاركة واسعة من مؤسسات المجتمع المحلي بهدف تطوير المدينة والرقي بالخدمات المقدمة للمواطنين وتنفيذ المشاريع التطويرية وفقاً لاحتياجات المدينة .



مواضيع ذات صلة