المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-06-26 17:36:58

البطش يدعو أبو مازن ومنظمة التحرير إلى سحب الاعتراف بإسرائيل فورا

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

دعا عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خالد البطش الرئيس محمود عباس (أبو مازن) ومنظمة التحرير الفلسطينية إلى سحب الاعتراف فورا بإسرائيل وإتفاق أسلوا وعقد الإطار المؤقت للاجتماع .

وقال البطش في كلمة ألقاها باسم الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار خلال المؤتمر العشائري لرفض صفقة القرن وورشة البحرين بمخيم العودة شرق غزة " إن ترامب (الرئيس) الأمريكي يجمع تجار السياسة في غرفة سوداء في البحرين ليدير معركة تصفية القضية الفلسطينية".

وأضاف "أشعلوا الحروب الطائفية في المنطقة وأرادوا أن يكون بيع فلسطين من نتائج ما يسمى بالربيع العربي، وهناك  بعض الدول العربية تدفع المليارات لتصفية القضية الفلسطينية تحت عنوان محاربة العدو الجديد".

وشدد البطش بالقول: "فلسطين ليست للبيع ولا للمقايضة فهذه أرضنا وستبقى لنا ولن ينال المتواطئون الا الخزي والعار"، معتبرا بأن "كيان الاحتلال تحول عند البعض من مرتبة عدو إلى مرتبة صديق بذريعة قتال عدو وهمي".

وقال " لن نقبل بقسمة فلسطين إلى دولتين أو شعبين وهذه دولتنا وقدسنا(..) وترامب وكوشنر (كبير مستشاري البيت الابيض) والمتواطئون على القضية قوبلوا بموقف وطني شعبي سلطوي موحد في رفض صفقة القرن وورشة البحرين".

وأضاف  "كوشنر يرعى مشروع تصفية قضيتنا بالبحرين، ولن يسمح شعبنا بمروره(..) ونقول إلى كل المجتمعين والمشاركين بـمؤتمر البحرين، كان بإمكانكم أن تكونوا أقوياء وشجعان وتقولوا لا لتصفية القضية الفلسطينية".

وشدد البطش على ضرورة تصعيد المقاومة بكل أشكالها من أجل حماية الضفة الغربية من التهويد والاستيطان، لافتا إلى أهمية الوحدة والمسيرات والمقاومة في هذه المرحلة، وأنه لم يعد هناك وقتا.

 



مواضيع ذات صلة