2019-07-23الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-06-26 18:00:58

‏قناة عبرية: وزير المالية الإسرائيلي يجتمع بنظيره الفلسطيني

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

ذكرت قناة عبرية، مساء الأربعاء، بان وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون اجتمع في القدس المحتلة بنظيره الفلسطيني شكري بشارة.

وقال مراسل قناة "كان" الرسمية شمعون أران إن الاجتماع الذي شارك فه منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق كميل أبو ركن ، ووزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ ، تطرق لدراسة قضايا مدنية واقتصادية مختلفة.

وذكرت صحيفة "معاريف" أن الاجتماع بحث ملفات اقتصادية ومدنية مشتركة، وهو استمرار للقاءات تعقد بشكل مستمر منذ أربع سنوات، ولم يتم بحث أية قضايا سياسية خلاله.
من جانبه، اعتبر موقع "واللا" العبري أن عقد اللقاء بالتزامن مع "ورشة المنامة" رسالة من السلطة الفلسطينية بأنها "معنية باستمرار الحوار المباشر مع إسرائيل في القضايا والمشاريع الاقتصادية والتجارية المشتركة".

وذكر الموقع أنه كان من المقرر أن يشارك كحلون في "ورشة المنامة"، لكن تل أبيب ألغت المشاركة الرسمية بعد ضغوط عربية على الإدارة الأمريكية، بسبب المقاطعة الفلسطينية للحدث.

وعقد "مؤتمر المنامة"، الثلاثاء والأربعاء، تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار".

وأقيمت الورشة برعاية أمريكية ومشاركة عربية متباينة المستويات لدول السعودية والأردن ومصر والإمارات والمغرب، فضلًا عن البحرين المضيفة.

كما شارك في المؤتمر رجال أعمال وإعلاميون إسرائيليون، وسط مقاطعة فلسطينية كاملة، إثر رفض السلطة الفلسطينية التواصل مع الإدارة الأمريكية بعد قراراتها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل نهاية عام 2017، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس في مايو/أيار 2018، وفرض عقوبات مالية على السلطة الفلسطينية، وإغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن.



مواضيع ذات صلة