المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-06-27 13:16:47

شعث يسلم رسالة من الرئيس إلى رئيس الوزراء العراقي

بغداد - وكالة قدس نت للأنباء

سلم مستشار الرئيس الفلسطيني للعلاقات الدولية نبيل شعث، رسالة من الرئيس محمود عباس (أبو مازن)، إلى رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي.

وأكد رئيس الوزراء العراقي لدى استقباله شعث، والسفير الفلسطيني لدى العراق احمد عقل، اليوم الخميس، دعم العراق لفلسطين في كافة المجالات والعمل على تطوير العلاقات الاخوية بين البلدين، مشددا على التزام العراق بحصته بشبكة الامان المالية العربية لدعم الموازنة الفلسطينية.

وفي سياق آخر، التقى شعث بلجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان العراقي، التي تضم كافة الاحزاب والكتل البرلمانية العراقية، وجرى نقاش موسع بين الطرفين حول اوضاع فلسطين والمنطقة تلاه مؤتمر صحفي مشترك اعلن فيه الجانب العراقي رفض جميع الاحزاب والكتل البرلمانية العراقية لورشة البحرين وصفقة القرن الامريكية والدعم الكامل للموقف الفلسطيني منها.

كما التقى شعث ايضا بالزعيم الديني السياسي العراقي عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة، وأكد الأخير الموقف التاريخي لآل الحكيم ومراجعها بالوقوف مع فلسطين حتى استرجاع كافة حقوقها التاريخية، وان العراق سيبقى داعما لفلسطين شعبا وقيادة حتى نيل حقوقهم كافة.

وألقى شعث محاضرة في نقابة المحامين العراقيين حضرها مجلس النقابة وجمهور كبير من المحامين والسياسيين حول صفقة القرن واوضاع المنطقة، وفي نهاية الندوة أعلن مجلس نقابة المحامين العراقيين عن تشكيل لجنة دائمة من اعضاء النقابة، لتكون سندا قانونيا دوليا لفلسطين ومؤسساتها في كافة المحافل الدولية، كما دعا المجلس الى وقفة تضامنية للمحامين العراقيين مع فلسطين ورفضا لورشة المنامة وصفقة القرن.



مواضيع ذات صلة