المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-06-27 14:51:40

البيان الختامي الصادر عن المؤتمر الشعبي الذي عقد في بير زيت

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

تنشر "وكالة قدس نت للأنباء" نص البيان الختامي الصادر عن المؤتمر الشعبي الذي عقد في بير زيت وقد تلاه الدكتور حسن خريشه المتحدث باسم المؤتمر.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم ..

الاخوات و الاخوة الكرام , بدعوة كريمة من الهيئة الشعبية العالمية  لعدالة و سلام القدس و برئاسة الاب المناضل منويل مسلم عقد المؤتمر الشعبي تحت شعار "منظمة التحرير و شعبها بنيان مرصوص" و ذلك في يوم الاربعاء الموافق (26-6-2019) في بيرزيت و تحدث عدد كبير من الاخوة و الاخوات ممثلي اطياف الشعب الفلسطيني  عن ازمات  مركبة نتاج انقسام يتعمق وذاهب باتجاه الانفصال .. و صفقة قرن تحاصر الجميع و اوضاع عالم عربي ممزق تعصف به رياح خارجية للاقتلاع حيناً و للتغير نحو الاسوأ يرافق ذلك هروله غير مسبوقة للتطبيع مع الاحتلال على وعد البقاء بالحكم .. تزامناً مع مجتمع دولي عاجز امام امريكا و ترامب الذي يفرض يوميا وقائع جديدة في القدس و الجولان و مزارع شبعا و بحق اللاجئين و نهب ثروات  الامة . و تم التأكيد على التالي :-

  1. ان منظمة التحرير هي الممثل الشرعي و الوحيد للشعب العربي الفلسطيني و هي المخوله وطنياً و شعبياً بالحديث باسم شعبنا و اننا نحن الفلسطينين لم نفوض ولن نفوض احد للحديث نيابةً عنا او لتمثيلنا و نؤكد رفضنا التنازل عن اي شبر من أرضنا.
    1. اننا و نحن اذ نحي و نثمن الموقف الفلسطيني الموحد لكل المكونات رئيساً و رئاسة و سلطة و مقاومة , فصائل و قوى, نطالب الجميع بالترفع عن اي خلافات و توحيد الجهد للانتقال من الرفض اللفظي الى العمل على الارض من خلال انهاء الانقسام و استعادة وحدة شعبنا و أدواته و تنفيذ قرارات الاجماع الفلسطيني في انهاء اوسلو و تبعاته من تنسيق امني و اعتراف بدولة الاحتلال و التخلص من التبيعة الاقتصادية للاحتلال , عبر الغاء اتفاق باريس الاقتصادي .
    2. و نحن نعيد التأكيد أن الشعب الفلسطيني لم يجمع على شيء بقدر اجماعه على أن  م.ت هي الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الفلسطيني , فنحن نعلن و بمن نمثل أننا عازمون على الانطلاق من قاعدة الاجماع لتلمس طريق الوحدة و الخلاص .. منطلقين من مبادرة المناضل الاب منويل مسلم للدعوة و الاعداد .. للاقناع و الضغط بل للعمل من أجل الذهاب لانتخاب مجلس وطني جديد. حيث ان  مجلس وطني منتخب هو الذي سينتخب لجنة تنفيذية و مجلس مركزي و رئيساً للصندوق القومي و اللجنة التنفيذية هي من سينتخب رئيساً لها يكون رئيساً للشعب الفلسطيني اينما وجد كل هذا يجري باشراف و رقابة محلية و دولية و تحت عباءة لجنة الانتخابات المركزية باعتبارها لجنة مهنية ,فنية , مستقلة ,محايدة

 

  1.  هذه الانتخابات ستختصر المسافات و تخرجنا من دوامة الانقسام و تمكننا من تنفيذ قرارات الجالس المركزية في وقف اسلو و مخرجاتها من تنسيق امني و اعتراف و اتفاق باريس و كل ما علق بمسيرة شعبنا من اساءات و اخطاء على مدى سنوات عمر اسلو و حتماً ستخلصنا من رهانات البعض على المفاوضات و استمرارها و سد الطريق على البحث عن بديل للمفاوضات بمفاوضات اخرى في مكان آخر و برعية اخرى .

 

  1.  
    1. نعلن رفضنا الواضح و الصريح لصفقة القرن و لمؤتمر المنامة و الذي نعتبره رابع محطات صفقة القرن و قد يكون اخطرها لانه يتعامل مع القضية الفلسطينية باغتباره قضية اقتصادية و استثمارية و من خلال رؤية نتنياهو للسلام الاقتصادي و لانهم لا يروا ان فلسطين هي ارض محتله و هذا يعني الغاء الرواية التاريخية الفلطسينية , و لانهم ايضاً يمارسوا القفز و الالغاء لكل الشرعيات الدولية و قراراتها المتعاقبة و لانهم ايضا يستخدمون الامم المتحده غطاء حتى عبر تمثيل متواضع
       
    2. نتقدم بالتحية و التقدير للدول العربية المقاطعة و تحديدا لبنان المقاوم و لبنان المنتصر دوما لفلسطين و الذي اعلنه بشكل واضح وزير خارجيته السيد باسيل بعدم مشاركته في مؤتمر المنامة .
       
    3. نعلن رفضنا التام لاستخدام الطرف العربي المشارك للتطبيع و تصفية القضية تحت شعارات خادعة و براقة مثل الرخاء و الاستقرار و محاربة الفقر و البطالة و تقديم وعود كاذبة لدعم بقاء الحاضرين بالحكم ( علماً ان أمريكا لم تستطع الابقاء على شاه ايران و زين العابدين و لا حتى مبارك ) .
    4.  اننا اذ نعتبر ان المشاركة العربية و اختيار عاصمة عربية لمؤتمر التصفية يعني ان هؤلاء شركاء لصفقة القرن تحضيراً و تجهيزاً و تمويلاً .
    5. اتمنى ان لا يغضب البعض حين نؤكد ان المطروح في المنامة هو خطة السلام العربية منزوع منها القدس و اللاجئين و الدولة .
       
  2.  القدس هي قلب و جوهر الصراع و هي عنوان وحدة الامة فهي البداية و المبتدأ و هي النهاية و المنتهى و مصيرها يحدد مصير المنطقة فمن يساوم على القدس و لا يدافع عن عروبتها عليه ان لا يقدم استشارات مجانية للمرابطين و المرابطات .
  3.  اننا اذ ندين و نجّرم التطبيع سواء قامت به انظمة أو مؤسسات او افراد فان الطرف المشارك مسؤول امام الله و الشعب و التاريخ انه ساهم في تجهيز نعش للقضية , لذا نطالب بوقفة جادة و مسؤولة امام هذه الظواهر.
  4. و لانها فلسطين قلب الامة و لان القدس اولى القبلتين و ثاني المسجدين و ثالث الحرمين الشريفين علينا نحن الفلسطينين مسيحين و مسلمين ان لا نخجل و لا نتردد بمطالبة كل العرب للوقوف مع فلسطين و أهلها , لذلك ندعوا و نناشد شعوب الامة و احزابها و قواها الخروج للميادين و الساحات لنصرة فلسطين و رفضاً للتطبيع و المطبعين و رفضاً لمؤتمر التصفية في المنامة و رفضاً لاستخدام الدول العربية لضرب القدس و مساجدها و كنائسها .
  5.  و نحن هنا لنقول لكل المؤتمرين في المنامة افعلوا ما شئتم و تآمروا ما استطعتم أموالكم و ثرواتكم لن تعطي جرام كرامة واحدة لاي مواطن عربي و لن تجدوا لا انتم و لا أمريكا و لا العدو الصهيوني يرضى بالتوقيع على بيع فلسطين و القدس , فنحن فلطسينين عرباً مسلمين و مسيحين باقون بارضنا و متمسكون بثوابتنا و مقاومين لمحتلينا و سننتصر و ستنهزم امريكا و اسرائيل و معه انتم ايها المطبعون المتآمرون .

 

عاشت منظمة التحرير ممثلا شرعياً و حيداً للشعب العربي الفلسطيني .

المجد و الخلود للشهداء , الشفاء للجرحى , و الحرية للاسرى , و الفشل لصفقة القرن و صانعيها و المتآمرين  لترويجها و تمريرها 

 

26-6-2019 / بيرزيت

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراشتيةخلالحفلانهاترميموتأهيلوإدارةوتشغيلمقامالنبيموسىبأريحا
صوراشتيةخلالترأسهجلسةمجلسالوزراالأسبوعية
صورقواتالاحتلالتقمعالمواطنينبقنابلالغازالمسيلللدموععندالمدخلالشماليلمدينةالبيرة
صوراشتيةيلقيمحاضرةفيمركزالنهرينللدراساتوالابحاثالاستراتيجيةببغداد

الأكثر قراءة